أخبار عاجلة
رحلة توعوية أثرية للطلاب ذوى الهمم بأسوان -
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 25-2-2021 -

بالصور.. اتفاقية تطوير بين «سابك» ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم

بالصور.. اتفاقية تطوير بين «سابك» ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم
بالصور.. اتفاقية تطوير بين «سابك» ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم

تتعلق بمواد عالية الأداء وخفيفة الوزن للتطبيقات المتقدمة..

وقعت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، اليوم الأربعاء، اتفاقية لتطوير مواد عالية الأداء وخفيفة الوزن للتطبيقات المتقدمة.

وقع الاتفاقية الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، والدكتور أنس الفارس، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، في الرياض.

وأوضح البنيان أن هذا التعاون المشترك ينسجم استراتيجيًّا مع أهداف (رؤية المملكة 2030م) الرامية؛ لتعزيز الصناعات المحلية من خلال التعاون والابتكار، مشيرًا إلى أن تطوير المواد عالية الأداء سيتم بالكامل في المملكة للوفاء باحتياجات الصناعات التحويلية المحلية.

وأضاف أن هذه التقنية تسهم في تحقيق أهداف الاستدامة من خلال تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في أسواق النقل نتيجة خفض الوزن باستخدام المواد الخفيفة.
بدوره أكد الدكتور الفارس، أن هذا التعاون سيسهم في خدمة السوق المتنامية للمواد المتقدمة عالية الأداء في المملكة، فضلًا عن توفير فرص كبيرة لأعمال الصناعات الحديثة والتحويلية، مضيفًا: نطمح أن تسهم هذه الخطوة في إثراء المحتوى المحلي ودعم اقتصاد المملكة وتعزيز مكانتها التنافسية في هذه الصناعات.

وسوف يتعاون الجانبان -على مدى أربع سنوات- لاستثمار القدرات والخبرات المشتركة في التعاون البحثي، بالإضافة إلى إشراك مواردهما البشرية الشابة من العلماء والمهندسين والمختصين في الكيمياء في تعليم وتطوير المهارات اللازمة لتطوير المواد المتقدمة.

اقرأ أيضًا:

بعد صفقة استحواذ مشتركة.. «سابك» ترفع ملكيتها في «سافكو» إلى 50.1%

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأسهم السعودية تغلق على ارتفاع بتداولات بلغت 13.7 مليار ريال
التالى الشيخ الشثري ينضم لعضوية اللجنة الشرعية للبنك الأهلي