أخبار عاجلة
الرياض: القبض على 4 أشخاص لتزييفهم أوراقاً نقدية -
تعرف على التشكيل الجديد لمجلس الوزراء السعودى -
أسباب تقرب نجم الإسماعيلي من الانتقال للأهلي -

محمد رضا: مهرجان القطيف الأدبي الدولي رسالة للعالم بأن السعودية تمتلك الكثير من عناصر القوة الناعمة

محمد رضا: مهرجان القطيف الأدبي الدولي رسالة للعالم بأن السعودية تمتلك الكثير من عناصر القوة الناعمة
محمد رضا: مهرجان القطيف الأدبي الدولي رسالة للعالم بأن السعودية تمتلك الكثير من عناصر القوة الناعمة

توجه عضو مجلس الشورى السابق الإعلامي محمد رضا نصرالله، نيابة عن أهالي محافظة القطيف ومثقفيها وأدبائها وفنانيها بالشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لهذه اللفتة الحضارية الرائعة بعقد مهرجان القطيف الدولي في القطيف ذي التاريخ الحضاري المتراكم والموقع الممثل لتلاقح الحضارات وحوار الثقافات كحال معظم المواقع الجغرافية ذات العمق التاريخي في جزيرتنا العربية منذ قديم الزمان. وقد قامت على ثراها أسواق العرب القديمة التي كانت تحتضن نخب المجتمعات الأدبية في أسواق عكاظ في الحجاز وذي المجاز وهجر والخط في شرقها ودومة الجندل في شمالها وحباشة في جنوبها.

وقال إن وزارة الثقافة بقيادة وزيرها الشاب الأمير بدر بن فرحان ممثلة في هيئة الأدب والنشر والترجمة برئاسة الروائي البارز الدكتور محمد حسن علوان بهذه المبادرة المتميزة لها دلالات تؤكد أن مشروع الملك عبدالعزيز الوحدوي يتمثل في شمول اهتمام القيادة الرشيدة كافة أنحاء الوطن الحبيب من شرقه الى غربه ومن شماله الى جنوبه.

وأعرب عن أمله أن يكون مهرجان القطيف الأدبي الدولي رسالة إلى دول الإقليم والعالم أن المملكة اليوم تمتلك من عناصر القوة الناعمة الكثير وهي أحد عناوين رؤية 2030 وبرامج التحول الوطني الرئيسية التي يقودها الأمير محمد بن سلمان ما يؤكد أن المملكة اليوم تعيش تحولًا تاريخيًا مفصليًا يأخذ بيد وطننا العظيم الى ما يستحقه من مكانة دولية في كل مجال.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السفير السعودي لدى السنغال: اليوم الوطني يجسد صورا من ذكريات المجد وملاحم الشموخ
التالى الحياد الصفري