سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

سياسي / اهتمامات الصحف العراقية
سياسي / اهتمامات الصحف العراقية

بغداد 28 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 10 فبراير م واس
أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم إعلان المفوضية العليا المستقلة للانتخابات عن توجيه الدعوة لـ 52 سفارة عربية وأجنبية معتمدة في العراق, لمراقبة الانتخابات البرلمانية المبكرة المقرر إجراؤها في أكتوبر المقبل, منوهة بتأكيدات مفوضية الانتخابات بأن دور الأمم المتحدة في الانتخابات سيكون رقابيًا وليس إداريًا.
وتناولت صحف بغداد الجدل الدائر في الأوساط البرلمانية والحكومية بشأن الموازنة الاتحادية للعام 2021 الحالي, مؤكدة تسلم الحكومة نسخة معدلة منها بعد إخضاعها للتعديلات التي أجرتها عليها اللجنة المالية النيابية.
وعرجت على مستجدات جائحة كورونا في العراق, مبرزة تأكيد وزير الصحة بأن العراق مقبلة على وضع صعب وذلك بسبب عدم التقيد بتعليمات الوقاية الصحية، داعيًا إلى اتخاذ تدابير حازمة لمواجهة الموقف الوبائي.
ونوهت صحف الأربعاء ببيان وزراء الخارجية العرب الصادر في ختام اجتماعهم الطارئ في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة, والذي أكد على السلام الشامل في المنطقة, ورفض أية مشروعات أو خطوات إسرائيلية أحادية الجانب, وتمسك الدول العربية بحل الدولتين على أساس القانون الدولي.
وتطرقت صحف العراق إلى موقف العراق المرحب بنتائج ملتقى الحوار السياسي الليبي الهادف إلى عودة الأمن والاستقرار إلى ليبيا.
// انتهى //
12:04ت م
0044
2188227.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.