أخبار عاجلة

لقاح أسترازينيكا.. الموافقة على استخدام مضاد كورونا بكوريا الجنوبية

لقاح أسترازينيكا.. الموافقة على استخدام مضاد كورونا بكوريا الجنوبية
لقاح أسترازينيكا.. الموافقة على استخدام مضاد كورونا بكوريا الجنوبية

طلبت معلومات عن ثالث مراحل التجارب السريرية

وافقت وكالة سلامة الأدوية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، على استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا لجميع البالغين، خاصةً من هم فوق سن الـ65 عامًا أو أكثر، بالتزامن مع جدل حول فاعليته.

ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء، أن لقاح أسترازينيكا يعد الأول الذي يحصل على الموافقة باستخدامه في البلاد. ومن المتوقع أن تبدأ عملية التطعيم في فبراير الجاري.

واشترطت وزارة سلامة الأغذية والأدوية على اللقاح أن تقدم الشركة البريطانية–السويدية المزيد من المعلومات بشأن المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على البالغين الذين تعدوا 18 عامًا.

وسوف تصل أولى دفعات لقاح أسترازينيكا (750 ألف جرعة)، على مراحل ابتداءً من 24 فبراير الجاري. وحذرت وزارة سلامة الأغذية والأدوية من تطعيم من يبلغون من العمر 65 عامًا أو أكثر بلقاح أسترازينيكا؛ وذلك عقب أن توصلت لجنة مراجعة منفصلة إلى أنه لا بيانات كافية حول فاعليته لهذه الفئة العمرية.

وسجلت كوريا الجنوبية 444 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية. وبذلك يصل العدد الإجمالي للإصابات في البلاد إلى 81 ألفًا و930 إصابة، و148 وفاة، حسب وكالة يونهاب.

وأظهرت أحدث البيانات المتوافرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، أن إجمالي الإصابات حول العالم وصل إلى 106 ملايين و903 آلاف حالة، فيما تجاوز إجمالي الوفيات مليونين و341 ألف حالة، بينما وصل عدد المتعافين إلى 59 مليون حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات والوفيات، تليها الهند ثم البرازيل والمملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا:

كورونا حول العالم.. الإصابات تصل إلى 7ر106 مليون وتسجيل 33ر2 مليون وفاة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض