رسميًّا.. نمو الناتج المحلي الإجمالي للسعودية بنسبة «+2.8%»

رسميًّا.. نمو الناتج المحلي الإجمالي للسعودية بنسبة «+2.8%»
رسميًّا.. نمو الناتج المحلي الإجمالي للسعودية بنسبة «+2.8%»

الهيئة العامة للإحصاء: خلال الربع الرابع من عام

أصدرت الهيئة العامة للإحصاء، اليوم، التقديرات السريعة لمعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع من عام 2020م.

وبينت الهيئة، عبر موقعها الرسمي، أن الناتج المحلي الإجمالي الموسمي حقق خلال الربع الرابع من عام 2020م، نموًّا بلغت نسبته (+2.8%) مقارنةً بالربع الثالث من العام نفسه 2020م.

وأفادت بأن التقديرات السريعة للناتج المحلي الإجمالي ربع السنوي؛ عملية تقدير للحسابات القومية ربع السنوية التي يتمُّ إجراؤها خلال فترة قصيرة بعد انتهاء الربع المرجعي، ويتم نشرها بعد 40 يومًا من نهاية الربع المرجعي، عندما تكون البيانات المتعلقة بالربع لا تزال غير مكتملة، وهي نفسها التي يتمُّ إجراؤها في الحسابات القومية ربع السنوية، لكنها تتبنَّى افتراضات مبسطة بشأن استقراء بعض المؤشرات (الشهرية أو ربع السنوية)، ويتم استخدام العديد من المؤشرات المتعلقة بالإنتاج والنفقات والدخل والسعر والتجارة الخارجية. وتتعلق التقديرات السريعة للناتج المحلي الإجمالي ربع السنوي، بالاقتصاد الوطني بأكمله، ويتم تقديمها دون أي تفاصيل عن القطاعات والأنشطة الاقتصادية.

يُشار إلى أن التقديرات السريعة تستخدم من قِبل صناع القرار والأكاديميين والباحثين الذين يرغبون في الحصول على رؤية مستقبلية طويلة الأجل لبيانات الناتج المحلي الإجمالي للأنشطة الاقتصادية، إضافةً إلى ذلك تقوم المنظمات الدولية باستخدام البيانات المعدلة موسميًّا في إجراء مقارنات اقتصادية بين دول العالم.

اقرأ أيضًا:

سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 8892.92 نقطة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «الأرصاد» تنبه من أتربة مثارة وتدنٍ في الرؤية على الرياض
التالى «التحالف»: تدمير طائرة مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه المملكة