أخبار عاجلة
حظك اليوم.. توقعات برج الدلو الأربعاء 5 أكتوبر -
برج العقرب.. حظك اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 -
حظك اليوم.. توقعات برج الجوزاء الأربعاء 5 أكتوبر 2022 -
برج القوس.. حظك اليوم الأربعاء 5 أكتوبر 2022 -
حظك اليوم الأربعاء 5 أكتوبر.. توقعات برج الأسد -
حظك اليوم.. توقعات برج الحمل الأربعاء 5/10/2022 -
برج الثور.. حظك اليوم الاربعاء 5 أكتوبر 2022 -

مسؤول أمريكي: لا اتفاق نووياً قريباً مع إيران

مسؤول أمريكي: لا اتفاق نووياً قريباً مع إيران
مسؤول أمريكي: لا اتفاق نووياً قريباً مع إيران
كشف مسؤول أمريكي - فضّل عدم الكشف عن اسمه - أن التوقيع على الاتفاق النووي الجديد مع إيران لن يحصل قريباً، وأكد أن بلاده قد تؤجل إبرام الاتفاق النووي إلى ما بعد انتخابات التجديد النصفي للكونغرس المقررة في شهر نوفمبر، بحسب ما نقل عنه موقع «أكسيوس» اليوم (الجمعة). وأفاد بأن الإدارة الأمريكية قابلت الرد الإيراني بـ«خيبة أمل». ولفت إلى أن هناك توقعات باستمرار المراسلات لمحاولة التوصل لحل يعيد الاتفاق النووي.

وكان مستشار الوفد الإيراني المفاوض في محادثات فيينا محمد مرندي قال إنه «في حال اتخذت الولايات المتحدة قراراً صائباً، يمكن التوصل إلى اتفاق سريع». واعتبر في تغريدة على حسابه في تويتر أن «الأمريكيين يرون أن الرد البناء هو القبول بشروطهم، لكن إيران ترى أنه الاتفاق المتوازن والمضمون».

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أكد أن «الرد الإيراني لم يكن بناء».

يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قدم في الثامن من أغسطس الماضي، وبعد جولات ومفاوضات طويلة ومعقدة انطلقت في أبريل الماضي في فيينا، واستمرت 16 شهراً، نصاً نهائياً للتغلب على مأزق إحياء هذا الاتفاق.

وتسلم الرد الإيراني الأول قبل نحو أسبوعين (منتصف أغسطس 2022)، تلاه الرد الأمريكي على الملاحظات والمطالب الإيرانية، ليأتي أخيراً رد طهران أمس، الذي وضع المحادثات ثانية في مهب الريح.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى ضبط أكبر شحنة مخدرات في سيدني بـ4 مليارات