أخبار عاجلة
الإطاحة بخلية تهريب سلاح حوثية -
البكالوريوس يبعد أبو نخاع من رئاسة ضمك -

البنك السعودي للاستثمار يوزع 300 مليون ريال على المساهمين

البنك السعودي للاستثمار يوزع 300 مليون ريال على المساهمين
البنك السعودي للاستثمار يوزع 300 مليون ريال على المساهمين

أعلن البنك السعودي للاستثمار اليوم عن قرار مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من العام المالي 2022م، بإجمالي مبلغ 300 مليون ريال.

وأوضح البنك السعودي للاستثمار، في بيان له على “تداول”، أن عدد الأسهم المستحقة للأرباح يبلغ مليار سهم، فيما تبلغ حصة السهم من التوزيع 0.30 ريال بعد خصم الزكاة، وتبلغ نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية 3%.

وفي وقت سابق، أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسة مرتفعًا 123.63 نقطة ليقفل عند مستوى 11987.97 نقطة, بتداولات بلغت قيمتها 5.6 مليارات ريال.

مؤشر الأسهم السعودية

وبلغت كمية الأسهم المتداولة -وفق النشرة الاقتصادية اليومية لوكالة الأنباء السعودية لسوق الأسهم السعودية- 166 مليون سهم، تقاسمتها أكثر من 330 ألف صفقة، سجلت فيها أسهم 156 شركة ارتفاعًا في قيمتها, فيما أغلقت أسهم 44 شركة على تراجع.

وكانت أسهم شركات اللجين، والتطويرية الغذائية، والواحة، ونسيج، ومدينة المعرفة الأكثر ارتفاعًا, أما أسهم شركات المتحدة للتأمين، والإنماء ريت للتجزئة، والمنجم، وشركة المعمر لأنظمة المعلومات، والعبداللطيف الأكثر انخفاضًا في التعاملات, حيث تراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 7.55% و 9.95% .

فيما كانت أسهم شركات الخبير ريت، ودار الأركان، وكيان السعودية، والإنماء، والتصنيع الأكثر نشاطًا بالكمية, وكانت أسهم شركات الراجحي، وسابك، والإنماء، وأكوا باور، ومعادن الأكثر نشاطًا في القيمة.

السوق الموازية

وأغلق مؤشر الأسهم الموازية (نمو) مرتفعًا 199.83 نقطة ليقفل عند مستوى 20960.65 نقطة, بتداولات بلغت قيمتها 40.1 مليون ريال, وبلغت كمية الأسهم المتداولة أكثر من 770 ألف سهم تقاسمتها 2644 صفقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق آل الشيخ للداعيات والمعينات حديثًا بمكة: تسلحن بالعلم الشرعي
التالى النصر على البطل والوصيف!