أخبار عاجلة
أمريكا توزع 88 مليون جرعة من لقاحات كورونا -

كوريا الجنوبية تقرر فحص الكلاب والقطط للكشف عن كورونا

كوريا الجنوبية تقرر فحص الكلاب والقطط للكشف عن كورونا
كوريا الجنوبية تقرر فحص الكلاب والقطط للكشف عن كورونا

بعد تأكيد أول حالة إصابة لحيوان أليف الشهر الماضي..

اتخذت حكومة العاصمة الكورية الجنوبية «سول» قرارًا بإجراء اختبارات معملية للكشف عن جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» على الحيوانات الأليفة بما يشمل الكلاب والقطط ابتداء من اليوم الاثنين، وذلك بعد تأكيد أول حالة إصابة لحيوان أليف في نهاية يناير الماضي. 

وبحسب ما ذكرته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية على موقعها الإلكتروني، قالت المسؤولة في حكومة مدينة سول بارك يو-مي في مؤتمر صحفي افتراضي عقدته اليوم إن الحيوانات الأليفة لا تخضع للاختبار إلا عندما تظهر عليها أعراض كورونا بعد ملامستها شخصًا مصابًا بالفيروس، وذلك مفاده بأن الحيوانات الأليفة لا تكون ضمن نطاق الاختبارات في حالة عدم مخالطتها لشخص مصاب، أو عدم ظهور أعراض كورونا عليها حتى لو لامست شخصًا مصابًا.

وأفادت بأن معظم الكلاب والقطط لا تظهر عليها أعراض حتى لو كانت تعاني من فيروس كورونا، ومن النادر أن تظهر عليها الحمى والسعال وضيق التنفس وزيادة إفرازات العين والأنف والإسهال وغيرها.

وقالت بارك يومي إنه من الضروري أن تكون الكلاب والقطط تحت العزل الذاتي في منزل لمدة 14 يومًا، إذا كانت نتيجة اختبار الحيوانات الأليفة إيجابية لفيروس كورونا، بدون اتخاذ إجراءات مثل الحجر الصحي في منشآت؛ بسبب عدم وجود أدلة على أن فيروس كورونا ينتقل من الحيوانات الأليفة إلى الإنسان.

ودعت المسؤولة الكورية الجنوبية سكان العاصمة إلى الالتزام بالحفاظ على مسافة مترين على الأقل عند المشي مع الكلاب وارتداء الكمامة وغسل اليدين.

أعلنت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين تسجيل 289 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلاد إلى 81 ألفًا و185 إصابة.

وذكرت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أن البلاد شهدت 3 حالات وفاة إضافية خلال نفس الفترة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1474 وفاة، وفقًا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وسجلت البلاد 353 حالة تعافٍ جديدة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي المتعافين 71 ألفًا و218 حالة.

اقرأ أيضًا:

فيروس كورونا.. تسجيل 289 إصابة جديدة بكوريا الجنوبية خلال الـ24 ساعة الأخيرة

كوريا الجنوبية تكذِّب إيران: طاقم السفينة المحتجزة لم يغادر بلدكم

كوريا الجنوبية تدعو بايدن لاستكمال ما بدأه ترامب مع كيم جونج أون

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق عام / أكثر من 39 ألف مستفيد من عيادات "تطمن" بحفر الباطن
التالى العلاقة بين تناول صفار البيض وزيادة الكوليسترول