أخبار عاجلة
أنهى حياة زوجته بسبب بلوك على الـ WhatsApp ! -

إسرائيل تصادق على خطة لشراء مقاتلات جوية حديثة بـ9 مليارات دولار

إسرائيل تصادق على خطة لشراء مقاتلات جوية حديثة بـ9 مليارات دولار
إسرائيل تصادق على خطة لشراء مقاتلات جوية حديثة بـ9 مليارات دولار

من أموال المساعدات الأمريكية..

كشفت وسائل إعلام عبرية أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية في إسرائيل «الكابينيت» صادق على خطة لتزويد سلاح الجو بمقاتلات حديثة وعتاد متقدم بتكلفة قيمتها تسعة مليارات دولار من أموال المساعدات الأمريكية.

وبحسب ما نقلته «شينخوا» عن الإذاعة العبرية العامة تأتي الموافقة على الخطة بعد ثلاث سنوات من التأخير، مشيرة الى أنها تتضمن شراء طائرات مقاتلة وطائرات للتزود بالوقود وطائرات مروحية من الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت الإذاعة أن الموافقة جاءت خلال جلسة استمرت لمدة سبع ساعات بمشاركة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس والمدير العام لوزارة الدفاع أمير إيشيل ورئيس الأركان أفيف كوخافي.

وخلال الجلسة، عارضت وزارة المالية الإسرائيلية الصفقة؛ لأنه من أجل تنفيذها لابد من أخذ قروض من البنوك الأمريكية ودفع 220 مليون دولار لها، ولم ترغب الوزارة في المخاطرة.

ووفقًا للإذاعة، وضعت واشنطن شروطًا للمؤسسة الأمنية الإسرائيلية تتمثل في أنه إذا لم يتم اتخاذ قرار في غضون أسبوعين ستفقد إسرائيل مكانها في خطوط إنتاج الولايات المتحدة، مما قد يؤدي إلى تأخير حوالي عامين في الصفقة، لذلك تمت الموافقة على الخطة على الرغم من معارضة وزارة المالية.

وستتلقى إسرائيل في هذه الصفقة طائرات مروحية من طراز شينوك بديلة لمروحيات «يسعور»، وطائرات مقاتلة من طراز إف -35 وإف-16 وآلاف القنابل والأسلحة المتطورة.

بالإضافة لذلك، ستستقبل إسرائيل أيضًا مدرعة إيتان التي طورتها الولايات المتحدة وإسرائيل معًا، والمدفع الجديد الذي يتم تطويره جزئيا في واشنطن وفي شركة الدفاعات الإلكترونية الإسرائيلية «إلبيت سيستمز». 

اقرأ أيضًا:

اليوم.. بدء مرحلة عرض الأدلة في محاكمة الفساد ضد نتنياهو

بعد تدمير قرية فلسطينية.. الاتحاد الأوروبي ينتقد إسرائيل

أنتوني بلينكن وعبدالله بن زايد يناقشان التعاون المشترك بين البلدين

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «سكني»: 83% متوسط حجوزات الوحدات السكنية بمشاريع ضاحية «الواجهة» في الدمام
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض