أخبار عاجلة
موسكو: لا صفقة لتبادل سجناء مع واشنطن -
المقاصة راحة 48 ساعة فى عيد الأضحى -

متحدث الأحوال يكشف طريقة تجديد بطاقة الهوية عبر أبشر

متحدث الأحوال يكشف طريقة تجديد بطاقة الهوية عبر أبشر
متحدث الأحوال يكشف طريقة تجديد بطاقة الهوية عبر أبشر

كشف المتحدث الرسمي باسم الأحوال المدنية، محمد الجاسر، تفاصيل إطلاق خدمة تجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونيًا عبر منصة ” أبشر”.

تفاصيل خدمة تجديد بطاقة الهوية

وقال الجاسر في تصريحات مع برنامج “صباح السعودية” المذاع على قناة “السعودية”، إن خدمة تجديد بطاقة الهوية أطلقت فعليًا بعد انتهاء جميع التجارب عليها وجاهزيتها.

وأكد أن الخدمة متاحة للجميع عبر منصة أبشر، حيث يتم الدخول على حساب المستفيد بالمنصة واختيار خدمة التجديد في حال تبقي (180) يومًا أو أقل على انتهاء بطاقة الهوية.

تعديلات لائحة الأحوال المدنية

وعن التعديلات التي تمت على لائحة الأحوال المدنية، أوضح الجاسر أنها تعديلات تسهل إجراءات العمل في الأحوال المدنية، والتي تنعكس بشكل كبير على الخدمات المقدمة للمواطن والمواطن في مكاتب الأحوال المدنية.

وأشار إلى أن التعديلات تضمنت تعديل مواصفات الصورة الملتقطة في الأنظمة والصورة المقدمة في النماذج الخاصة بالأحوال المدنية، فضلًا عن منع تصوير بطاقة الهوية الوطنية لأي جهة حكومية أو غير حكومية، نظرًا لأنه مخالف، كما أن الهدف الرئيسي منها هو إثبات الشخصية لحاملها وليست لإنهاء الإجراءات.

عدم مراجعة مكاتب الأحوال

وتمكن خدمة تجديد البطاقة المواطنين والمواطنات من طلب التجديد إلكترونيًا دون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الأحوال المدنية، باستخدام أحدث تقنيات التعرف على الوجه.

وتأتي هذه الخدمة امتدادًا لمساعي وزارة الداخلية في توفير الوقت والجهد على المواطنين وإتمام تنفيذ خدماتهم ذاتيًا، ودعم مسيرة التحول الرقمي الحكومي، بما يعزّز من جودة الحياة ويسهم في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لأول مرة بالمملكة.. طيران ناس تقدم خيار الدفع بالتقسيط لعملائها
التالى شرطة الرياض تضبط 3 أشخاص اعتدوا على فتاتين