أخبار عاجلة
ميلان متمسك بضم حكيم زياش -

توقعات بأجواء صيفية عادية حارة نهارًا بالمملكة والخليج

توقع خبير الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، اليوم، الاثنين، أجواء صيفية عادية حارة نهارًا ومعتدلة فجرًا بالمملكة والخليج.

أجواء صيفية

وقال الحصيني في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”: “حسب المراصد متوقع اليوم الاثنين أجواء صيفية عادية حارة نهاراً معتدلة فجراً بالمملكة والخليج”.

توقعات بأجواء صيفية عادية حارة نهارًا بالمملكة والخليج - المواطن

وأضاف الحصيني، أن الأجواء تميل للحرارة نهارًا على شمال المملكة، لطيفة فجرًا.

ولفت إلى وجود “رياح مغبرة من متوسطة إلى شبه قوية على أجزاءٍ من الغربية والشمالية وجنوب الشرقية، وأمطار على مرتفعات المملكة وبين الإمارات وعُمان”.

توقعات بأجواء صيفية عادية حارة نهارًا بالمملكة والخليج - المواطن

حالة الطقس اليوم

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من مناطق تبوك، الجوف والحدود الشمالية قد يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية، فيما تزال الفرصة مهيأة لظهور السحب الرعدية على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير والباحة.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي وبسرعة 25-45كم/ساعة على الجزء الأوسط وبسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي ومن متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الأوسط ومن نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي وشمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25كم/ساعة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي ومن نصف متر إلى متر على الجزء الشمالي ، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

توقعات بأجواء صيفية عادية حارة نهارًا بالمملكة والخليج - المواطن


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «توكلنا خدمات» يتيح 3 خدمات جديدة
التالى بعد استقالته من «المحافظين».. ما طريقة اختيار خليفة جونسون؟