أخبار عاجلة
الهلال يتصدر قائمة أفضل 5 أندية سعودية -
«توكلنا خدمات» يتيح 3 خدمات جديدة -

«الغذاء والدواء»: 13 منشأة مخالفة في شهر

«الغذاء والدواء»: 13 منشأة مخالفة في شهر
«الغذاء والدواء»: 13 منشأة مخالفة في شهر
رصدت الهيئة العامة للغذاء والدواء (13) منشأة لم تلتزم بتوفير مستحضرات صيدلانية للسوق المحلية، وتخلفت عن التبليغ اللحظي لتحرك الدواء في نظام التتبع الإلكتروني خلال شهر مايو.

وأوضحت «الغذاء والدواء» أن مفتشيها رصدوا (7) منشآت بسبب مخالفة عدم توفر الأدوية، و(6) منشآت تخلفت عن التبليغ المباشر (اللحظي) لتحرك الدواء في نظام التتبع الإلكتروني، وتم تطبيق العقوبات المنصوص عليها في نظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية ولائحته التنفيذية.

ووفقاً لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية والعشبية تلزم «الهيئة» مصانع ومستودعات الاتجار بالمستحضرات الصيدلانية والعشبية أن يكون لديها مخزون دائم يكفي لستة أشهر من جميع مستحضراتها المسجلة، كما أن على تلك المنشآت إبلاغ «الهيئة» في حال توقع نقص أو انقطاع في إمدادات المستحضرات.

وتراقب «الغذاء والدواء» مخزون المستحضرات الصيدلانية والعشبية المسجلة لديها في المصانع والمستودعات الخاصة بالاتجار بها في جميع مناطق المملكة ومدى كفاية تلك المستحضرات للسوق المحلية عن طريق نظام التتبع الإلكتروني «رصد».


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شرطة الرياض تضبط 3 أشخاص اعتدوا على فتاتين