أخبار عاجلة
تغريدتين للتويتر -
إيقاف لاعب منتخب المصارعة بسبب المنشطات -

مخاوف من وضع الأكلات الساخنة في أكياس بلاستيكية بالمطاعم

مخاوف من وضع الأكلات الساخنة في أكياس بلاستيكية بالمطاعم
مخاوف من وضع الأكلات الساخنة في أكياس بلاستيكية بالمطاعم

انتشرت مؤخرًا ظاهرة تقديم الطعام الساخن في أكياس بلاستيكية، خاصةً في مطاعم الجمبري (الشرمب)؛ ما دفع البعض للتساؤل بشأن مأمونية الغذاء مع وضعه في تلك الأكياس.

تفاعل الأكياس مع الطعام:

ووجه مواطنون هذا التساؤل إلى هيئة الغذاء والدواء، موضحين أن بعض المطاعم تقدم الطعام في أكياس بلاستيكية فهل لهذا تأثير على الطعام أو يمكن أن يتفاعل بشكل يضر بصحة المستهلك؟

الغذاء والدواء ترد:

من جهتها، أكدت الغذاء والدواء أن غالبية الأكياس البلاستيكية المستخدمة في تعبئة الأغذية الساخنة تكون مصنّعة من مادة عديد الإيثيلين، التي تعتبر من المواد المسموح بملامستها للمواد الغذائية.

وقالت الهيئة: إن تلك الأكياس آمنة إذا كانت مطابقة للمواصفات القياسية واللوائح الفنية اللازمة.

دراسات تحذر:

وكانت دراسات علمية قد أكدت أن استخدام العلب أو الأكياس البلاستيكية- خاصة السوداء منها- لحفظ الأطعمة أو المشروبات الساخنة يؤدى إلى أمراض خطيرة كالسرطان، فهي تمثل خطرًا بالغًا على الصحة، وذلك لاحتوائها على مواد كيماوية خطيرة مثل الزئبق والألومنيوم وغيرها من المواد الأخرى والتي تؤثر بشكل مباشر على المواد الغذائية التي توضع فيها وتجعلها مضرة بالصحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إشعار المرشحين المقبولين لحج 1443 عبر الرسائل النصية
التالى ماجد العنزي ينقذ طفلًا من الاختناق أثناء عمله في تعداد 2022