أخبار عاجلة
الأحساء تسجل أعلى درجة حرارة اليوم بـ45 مئوية -

مغادرة أولى طلائع المستفيدين من مبادرة «طريق مكة» في جمهورية إندونيسيا

مغادرة أولى طلائع المستفيدين من مبادرة «طريق مكة» في جمهورية إندونيسيا
مغادرة أولى طلائع المستفيدين من مبادرة «طريق مكة» في جمهورية إندونيسيا

غادرت أولى طلائع ضيوف الرحمن من المستفيدين من مبادرة «طريق مكة» من جمهورية إندونيسيا اليوم، متجهة إلى المملكة، عبر صالة المبادرة في مطار جاكرتا الدولي، بحضور الوزير المفوض ورئيس شؤون القنصلية بسفارة المملكة العربية السعودية بجاكرتا عبدالله المطيري.

ويأتي إطلاق مبادرة طريق مكة في جمهورية إندونيسيا هذا العام، للعام الثالث، إضافةً إلى دول باكستان وماليزيا والمغرب وبنغلاديش، وهي إحدى مبادرات برنامج خدمة ضيوف الرحمن (أحد برامج رؤية السعودية 2030)، وإنهاء إجراءات دخولهم من بلدانهم من خلال المديرية العامة للجوازات والجهات الشريكة في تنفيذ المبادرة.

وتهدف المبادرة إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءا من إصدار التأشيرة إلكترونيا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، وعند وصولهم إلى المملكة ينتقلون مباشرة إلى حافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الملك سلمان وولي العهد يهنئان رئيس الجزائر بذكرى استقلال بلاده
التالى شرطة الرياض تضبط 3 أشخاص اعتدوا على فتاتين