أخبار عاجلة
جاهزية كاريلو لـ مباراة الهلال وأبها -
حصاد الرياضة المصرية اليوم الخميس 26 - 5 - 2022 -

وزير الصناعة : عدد طلبات الرخص التعدينية تجاوز الـ800

وزير الصناعة : عدد طلبات الرخص التعدينية تجاوز الـ800
وزير الصناعة : عدد طلبات الرخص التعدينية تجاوز الـ800

قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف إن المملكة نجحت في إطلاق منصة الرخص التعدينية، مشيرًا إلى أن عدد طلبات الحصول على الرخص بلغ أكثر من 800 طلب حتى الآن.

 

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الخريف لقناة الإخبارية على هامش مشاركة المملكة في مؤتمر التعدين الإفريقي “إندابا” الذي يعد من أهم المؤتمرات على مستوى العالم.

مشاركة السعودية في معرض التعدين 

وكان وزير الصناعة والثروة المعدنية افتتح اليوم، معرض المملكة العربية السعودية المشارك في فعاليات مؤتمر التعدين الإفريقي “إندابا”، وذلك بحضور نائب الوزير لشؤون التعدين المهندس خالد المديفر، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية جنوب إفريقيا سلطان بن عبدالله العنقري، ووكيل الوزارة للتطوير التعديني مساعد بن عبدالعزيز الداود.

خلق بيئة استثمارية تنافسية

ورأس الخريف وفد المملكة المشارك في حفل افتتاح المؤتمر، مشاركًا بكلمة، أشار فيها إلى حرص المملكة على خلق بيئة استثمارية تتسم بالشفافية والاستدامة والسهولة؛ لتقديم تجربة استثنائية للمستثمرين في قطاع التعدين، بما ينعكس بالنفع على المملكة والمنطقة، مستعرضًا الخطوات التي خطتها المملكة على مستوى قطاع التعدين، كجزء من رؤية 2030، من بينها إصدار نظام الاستثمار التعديني الجديد الذي يتميز بالشفافية العالية، ويسهم في تعزيز وتنمية المجتمعات، وتقليل الآثار على البيئة وحمايتها، وتحفيز الصناعات المرتبطة بالمعادن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سالم الدوسري يتألق ضد الاتفاق
التالى أكثر من 500 ألف مصلٍّ في ليلة 30 رمضان بالمسجد النبوي