أخبار عاجلة
طريق الهلال والفيحاء نحو النهائي -
«الناتو» يناقش اليوم الوضع في أوكرانيا -

تكدس «الصالة الشمالية» يطيح بالرئيس التنفيذي.. هل انتهت أزمة «مطار جدة»؟!

تكدس «الصالة الشمالية» يطيح بالرئيس التنفيذي.. هل انتهت أزمة «مطار جدة»؟!
تكدس «الصالة الشمالية» يطيح بالرئيس التنفيذي.. هل انتهت أزمة «مطار جدة»؟!

أطاحت أزمة مطار جدة المتشعبة بين «صالتها الشمالية» و«صالتها الأولى» ومدينة الحجاج بأول رئيس تنفيذي لشركة مطارات جدة ريان طرابزوني بعد أسبوع ساخن لم يغب فيه المطار عن نشرات الأخبار الرئيسية وقوائم الترند على خلفية مشاهد تكدس خانقة في ساحات المطار لمعتمرين.

واحتاج مجلس المديرين بشركة مطارات جدة قرابة الأسبوع لاتخاذ القرار الجريء في «اجتماعهم الاستثنائي»، السبت، بعد أن اندلعت الأزمة في أول أيام عيد الفطر مع تزايد احتشاد المسافرين في صالات المطار دون قدرة تشغيلية تواكب عدد الرحلات المتزايد.

وبحسب بيان الشركة، عقد مجلس المديرين اجتماعاً استثنائياً ناقش خلاله التحديات التي واجهها مطار الملك عبدالعزيز الدولي خلال الأيام الماضية والحلول اللازمة، وبناءً عليه قرر المجلس تكليف أيمن بن عبدالعزيز أبوعباة رئيساً تنفيذياً لشركة مطارات جدة.

ويأمل مسافرون أن تكون خطوة تغيير الرئيس التنفيذي الفصل الأخير في أزمة مطار المدينة الساحلية، التي من المتوقع أن تشهد إقبالا عاليا في الأشهر القادمة مع عودة تشغيل الحرمين الشريفين بكامل الطاقة الاستيعابية وتنشيط حركة الطيران وإطلاق موسم المدينة السياحي الترفيهي.

وشهدت أزمة المطار انفراجة ملحوظة في اليومين الماضيين بعد التنسيق العالي من مختلف الجهات الحكومية المسؤولة عن تفويج المسافرين المعتمرين، إذ عالج تدخل وزارة الحج والعمرة ملف حافلات تفويج المعتمرين بواسطة شركات العمرة، وزاد تدخل الجهات الأمنية من تنظيم الساحات الخارجية للمطار.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق روسيا تهدد بتدمير جميع دول الناتو في 30 دقيقة
التالى أكثر من 500 ألف مصلٍّ في ليلة 30 رمضان بالمسجد النبوي