الصحة: تسجيل 339 إصابة بفيروس كورونا و112 حالة تعافٍ

الصحة: تسجيل 339 إصابة بفيروس كورونا و112 حالة تعافٍ
الصحة: تسجيل 339 إصابة بفيروس كورونا و112 حالة تعافٍ

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل 339 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد المستجد “كوفيد 19″، ليصبح بذلك إجمالي حالات الإصابة 755415 حالة.

وأضافت الصحة، في التقرير اليومي لكشف حالات كورونا، إنه تم تسجيل 112 حالة تعافٍ جديدة ليصبح الإجمالي 742563 حالة ولله الحمد.

وتابعت وزارة الصحة، أنه تسجيل 4 حالات وفاة جديدة، ليرتفع الإجمالي إلى 9103 حالة وفاة، فيما بلغ عدد الحالات الحرجة 55 حالة.

رفع الإجراءات الاحترازية

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، صرح بأنه تقرر اعتبارًا من فجر يوم الأحد 6 مارس 2022، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، حيث تقرر إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف والجوامع والمساجد، مع الاستمرار بالإلزام بلبس الكمامة فيها.
كما تقرر إيقاف تطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات وعدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المفتوحة مع الاستمرار بالإلزام بلبسها في الأماكن المغلقة. كذلك عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات لفيروس كورونا (Rapid Antigen Test) قبل القدوم إلى المملكة.

تأمين علاج كورونا

كما يشترط للقدوم إلى المملكة بتأشيرات الزيارة بأنواعها وجود تأمين لتغطية تكاليف العلاج من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال فترة البقاء في المملكة مع إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي لغرض مكافحة الجائحة على القادمين إلى المملكة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق زوجان يقاضيان ابنهما لتأخره في إنجاب حفيد
التالى أكثر من 500 ألف مصلٍّ في ليلة 30 رمضان بالمسجد النبوي