سياسي/ اهتمامات الصحف التونسية

سياسي/ اهتمامات الصحف التونسية
سياسي/ اهتمامات الصحف التونسية

تونس 25 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 07 فبراير م واس
ركزت الصحف التونسية الصادرة اليوم على الاحتجاجات التي شهدتها الشوارع الرئيسة بالعاصمة التونسية على خلفية ما وصفوه بـ "تراخي" الشلطات في البلاد في النظر في عدد من الملفات الحساسة والحيوية في تونس والتي تسببت في حالة من عدم الاستقرار خاصة على المستويين السياسي والأمني .
وفي الشأن الليبي ألقت الضوء على ما لاقاه اتفاق فرقاء ليبيا المجتمعين في جينيف على تشكيل حكومة ومجلس رئاسي مؤقتين، من ترحيب عربي ودولي واسع معتبرين أنها خطوة هامة في طريق وضع ليبيا على سكة الانتقال الديمقراطي،مشيرة إلى إشادة جامعة الدول العربية بعملية التصويت التي أجراها ملتقى الحوار السياسي الليبي في جنيف في الفترة من 1 إلى 5 فبراير.
كما تناقلت صحف الأحد أن استطلاعات للرأي أراء شمل بعض السياسيين الليبيين أظهرت ترحيبهم بتوصل الفرقاء الليبيين إلى اختيار سلطة جديدة ،معتبرين أن بلادهم دخلت مرحلة جديدة قد تقطع مع الماضي الدموي الذي تعاني منه البلاد منذ سنوات.
واهتمت بفحوى كلمة الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أمس خلال أعمال الدورة العادية الـ34 لمؤتمر قمة الاتحاد الأفريقي، المنعقد بأديس أبابا عبر تقنية الفيديو كونفيرونس، جاء فيها أن بلاده تثق في الاتحاد الأفريقي للوصول إلى اتفاق حول سد النهضة.
دوليا كتبت صحف تونس عن تأكيد منظمة الصحة العالمية أن 3 أرباع التطعيمات ضد فيروس كورونا جرت في أراضي 10 دول بالعالم فقط، مشيرة الى أن نحو 130 دولة، يفوق عدد سكانها 2.5 مليار نسمة،لم تقدم بعد لسكانها جرعة واحدة من اللقاحات المضادة لكورونا.،مشددة في السياق على ضرورة إعطاء الأولية للمسنين والمصابين بأمراض خطيرة في برامج التطعيم ضد كورونا.
// انتهى //
13:12ت م
0047
2187216.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق واشنطن تطالب الحوثيين بالوقف الفوري للهجمات ضد المدنيين في المملكة
التالى أكثر من 126 ألف مكالمة تلقتها غرفة عمليات الهلال الأحمر بتبوك