أخبار عاجلة
الطريقة الصحيحة لتنظيف تابلوه السيارة -
موعد مباراة ريال مدريد القادمة في الدوري -

تعليم الباحة: «توكلنا» شرط إلزامي لدخول جميع المباني الإدارية والمدارس

تعليم الباحة: «توكلنا» شرط إلزامي لدخول جميع المباني الإدارية والمدارس
تعليم الباحة: «توكلنا» شرط إلزامي لدخول جميع المباني الإدارية والمدارس

للحد من انتشار فيروس كورونا..

اشترطت الإدارة العامة للتعليم في منطقة الباحة تفعيل تطبيق «توكلنا» لدخول منسوبي الإدارة والزوار للمبنى الرئيس، وجميع المباني الإدارية المرتبطة والمدارس؛ استجابةً للتعليمات الصادرة من الجهات المعنية للحدّ من انتشار فيروس كورونا والوقاية منه.

وأكَّد مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني على جميع الإدارات والأقسام، أهمية الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تضمنت توحيد المداخل، وتشكيل نقاط الفحص، وتنظيم مسارات الدخول والخروج، وتطبيق اشتراطات التباعد الاجتماعي، والالتزام بارتداء الكمامات.

وشدَّد على ضرورة تسخير جميع الإمكانات المادية والبشرية لخدمة جميع المراجعين للإدارات التعليمية بالمنطقة، واستمرار توفير الخدمات النوعية التي يحتاجون إليها بكل يسر وسهولة؛ من خلال الاستفادة من المنصات الإلكترونية وتفعيل الجوانب التقنية في إنجاز المهام الوظيفية.

وأشار إلى أهمية تكثيف الجوانب التوعوية الداعمة للإجراءات الاحترازية وتسخير جميع الإمكانات المتوافرة والوسائل الإعلامية المتاحة من خلال إدارة الإعلام والاتصال والحسابات الرسمية للمكاتب والمدارس وتنفيذ الحملات الإعلامية الرامية إلى الإسهام في رفع الوعي الصحي لأفراد المجتمع التعليمي.

ويعدّ تطبيق "توكلنا" أحد الإجراءات التي اتبعتها المملكة خلال فترة انتشار الفيروس وفرض حظر التجول؛ حيث قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بإطلاق تطبيق "توكلنا"؛ لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا، وذلك لمنسوبي القطاعات الحكومية، ومنسوبي القطاع الخاص، بالإضافة إلى الأفراد، بالتعاون مع وزارة الصحة وعددٍ من الجهات الحكومية خلال فترة المنع المفروضة، ما ساعد في الحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

وأطلق التطبيق عِدّة خدمات جديدة مهمة تسهم في تحقيق العودة الآمنة، أبرزها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة، كما أتاح تطبيق "توكلنا" الإبلاغ عن الأفراد والتجمعات المخالفة للإجراءات الاحترازية المعمول بها. 

اقرأ أيضًا:

«تعليم الباحة» تؤكد تحقيق الانضباط المدرسي في اليوم الأول للفصل الدراسي الثاني

العاصمة المقدسة.. «توكلنا» جواز دخول الموظفين والمراجعين لمباني الأمانة وبلدياتها

«توكلنا» شرط دخول المنشآت بعسير.. وأمير المنطقة يُطالب بالتزام احترازات «كورونا»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / وزير الخارجية التونسي يؤكد دفع بلاده في اتجاه إعادة القضية الفلسطينية إلى الساحة الدولية وتنشيط العملية السلمية
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض