الكويت تتجه لإلغاء قرار حظر دخول مواطني 35 دولة

-02-07

الكويت تتجه لإلغاء قرار حظر دخول مواطني 35 دولة

المواطن - متابعة

تعتزم الحكومة الكويتية إلغاء قرار حظر دخول مواطني 35 دولة، وذلك بعد تطبيق قرار الحجر المؤسسي على جميع القادمين إلى البلاد بدءا من 21 فبراير الجاري، وفقاً لما نقلته صحيفة “القبس” الكويتية عن مصادر مطلعة.

وقالت مصادر صحية للصحيفة، إن إلغاء قائمة الدول الـ 35 الممنوعة بعد تطبيق قرار الحجر المؤسسي أمر وارد، بشرط توافر الفنادق، وأن يحمل القادمون إقامات سارية المفعول.

ولفتت إلى أن اتصالات ومحاولات من قبل وزارة الصحة الكويتية مع الشركات المنتجة للقاحات، مثل “أكسفورد” و”فايزر”، لتزويد البلاد بكميات أكبر من لقاحاتها، مشيرة إلى أن الوزارة تسعى للوصول بعدد متلقّي اللقاح إلى 10 آلاف يوميا.

لقاح فايزر ضد كورونا

وبينت أن دفعة من لقاح “فايزر” ستصل البلاد الأسبوع المقبل، لكنها استدركت بأن الكميات والدفعات التي ستصل تباعًا ستكون محدودة.

وأوضحت المصادر أن عدد المطعّمين حتى الآن يعتبر قليلا، وتسعى الوزارة إلى تطعيم أكبر عدد، خصوصا في الفترة الحالية مع المخاوف من دخول الفيروس المتحوّر البلاد.

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.