أخبار عاجلة
القصاص من يمني قتل أحد بني جلدته في جدة  -
عام / الإمارات تسجل 3025 إصابة جديدة بكورونا -

أسترا زينيكا تعلن ضعف فعالية لقاحها أمام كورونا الإفريقي

أسترا زينيكا تعلن ضعف فعالية لقاحها أمام كورونا الإفريقي
أسترا زينيكا تعلن ضعف فعالية لقاحها أمام كورونا الإفريقي

التجربة أظهرت فعالية محدودة ضد الأعراض الخفيفة

أظهرت دراسة أجرتها جامعة ويتووترسراند في جنوب إفريقيا وجامعة أكسفورد، أنَّ تأثير اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي طوّرته شركة صناعة الأدوية البريطانية أسترا زينيكا كان ضعيفًا بشكل كبير ضد النوع الجنوب إفريقي. بحسب تقرير نشرته صحيفة فاينانشيال تايمز.

 ومن بين المتحوّرات الجديدة لفيروس كورونا التي تثير قلق العلماء وخبراء الصحة العامة حاليًا ما يسمَّى بالمتغيرات البريطانية والجنوب إفريقية والبرازيلية والتي يبدو أنَّها تنتشر بسرعة أكبر من غيرها .

وردًا على تقرير فاينانشيال تايمز، قال المتحدث الرسمي باسم استرازينيكا، إنَّ هذه التجربة الثانية الصغيرة من المرحلة الأولى أظهرت البيانات المبكرة فعالية محدودة ضد الأعراض الخفيفة الناجمة أساسًا عن المتغير البديل بي.1.351 الجنوب إفريقي. بحسب سكاي نيوز.

وأضاف: "لكن لم نتمكن من التأكّد بشكل صحيح من تأثيره ضد الأعراض الشديدة ودخول المستشفيات؛ نظرًا لأنَّ الأشخاص الذين خضعوا للتجربة كانوا في الغالب من البالغين الأصحاء.

وفي وقت سابق، قالت الشركة إنّها "تعتقد أنَّ لقاحها يمكن أن يقي من الأعراض الشديدة نظرًا لأنّ نشاط الأجسام المضادة المعادلة كان مماثلا للقاحات كوفيد-19 الأخرى".

اقرأ أيضًا :

كوبا.. فرض حظر تجول في هافانا بسبب تزايد إصابات كورونا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رانيا تنير منزل أكرم عوض
التالى تنظيمات جديدة لإجراءات الزيارة والمرافقات في مدينة «سعود الطبية»