أخبار عاجلة
جيلي توجيلا الجديدة كليًا 2021 مع بكر أزهر -

اختراق أمني خطير يهدد حياة بايدن.. والسلطات الأمريكية تحقق

اختراق أمني خطير يهدد حياة بايدن.. والسلطات الأمريكية تحقق
اختراق أمني خطير يهدد حياة بايدن.. والسلطات الأمريكية تحقق

بعد نجاح متسلل  في الوصول لقاعدة «أندروز»..

كشفت وسائل إعلام عن فتح القوات الجوية الأمريكية تحقيقًا بحادثة تسلل في قاعدة "أندروز" التي تضم طائرة الرئاسة الخاصة بجو بايدن، في مقاطعة برينس جورج، بولاية ماريلاند.

وجرى توجيه المفتش العامّ للقوات الجوية الأمريكية للتحقيق في الاختراق، كما ستطلق القوات الجوية مراجعة شاملة لأمن المنشآت، وفقًا لبيان صادر عن الفرع العسكري.

وبحسب ما نقلته «روسيا اليوم» عن «cnn» قالت الشؤون العامة في الجناح 316 إن رجلًا تمكن من الوصول إلى طائرة C-40 في قاعدة أندروز يوم الخميس، وهي جزء من أسطول يستخدمه بشكل متكرر كبار قادة الحكومة.

وأضاف البيان: "حصل الرجل على وصول غير مصرح به إلى خط الرحلة ودخل طائرة من طراز C-40 مخصصة لجناح الجسر الجوي 89. ردت قوات الأمن التابعة لقاعدة أندروز المشتركة واحتجزت الشخص وأجرت مقابلات معه، وساعد مكتب التحقيقات الخاصة في ذلك".

من جهته، قال المتحدث باسم البنتاجون، جون كيربي، إن وزارة الدفاع والقوات الجوية تأخذ الحادث "بجدية بالغة". وأضاف أن القوات الجوية عدلت "بعض بروتوكولاتها الأمنية" بعد هذا الخرق.

ويستخدم الجسر الجوي رقم 89 طائرات الرئاسة الأمريكية عادة، كطائرة الرئاسة وغيرها من الطائرات التي تستخدم لنقل نائب الرئيس وأعضاء مجلس الوزراء.

 يذكر أن الإعلان عن الاختراق يأتي قبل ساعات من موعد سفر جو بايدن من قاعدة أندروز المشتركة إلى ديلاوير في عطلة نهاية الأسبوع. ولم يعرف علنًا أي طائرة سيستخدمها بايدن.

اقرأ أيضًا:

بمخالفة التقاليد.. بايدن يعارض تلقّي ترامب أي إحاطات استخباراتية

«عدوانية بايدن» تدفع الرئاسة الروسية للتعليق: «غير مقبول تمامًا»

صراع «بايدن- ترامب» ينتقل إلى مجلس الاحتياطي الفيدرالي

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خرج من بالوعة البيت.. العنكبوت الذئب يفاجئ أستراليًّا
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض