أخبار عاجلة
العيسى: العالم يستعيد وعيه بحقوق المرأة -

«الإذاعة والتلفزيون» ترد على فقرة المتقاعدين الساخرة: «لا نقبل الإساءة لهم أو الانتقاص منهم»

«الإذاعة والتلفزيون» ترد على فقرة المتقاعدين الساخرة: «لا نقبل الإساءة لهم أو الانتقاص منهم»
«الإذاعة والتلفزيون» ترد على فقرة المتقاعدين الساخرة: «لا نقبل الإساءة لهم أو الانتقاص منهم»

الدورة الجديدة تشمل برنامجًا يستعرض قصص نجاحهم

أكدت هيئة الإذاعة والتلفزيون، احترامها لجميع المتقاعدين، وعدم قبولها الإساءة لهم أو الانتقاص منهم بأي شكل كان، مشيرة إلى أن الدورة الجديدة اشتملت على برنامج يستعرض قصص نجاح المتقاعدين.

جاء ذلك ردًّا على ما ورد في برنامج «اسأل السعودية»، والذي تناول في إحدى فقراته سؤالًا يختص بالمتقاعدين، وتم تفسيره بشكل لا يتفق مع أهداف البرنامج.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون –في بيان لها نشرته على حسابها بتويتر- أنها تحترم كل مكونات النسيج الاجتماعي في بلادنا، وتؤكد كامل تقديرها واحترامها لإخواننا وأخواتنا المتقاعدين، وبأنه لا يمكن أن نقبل الإساءة لهم أو الانتقاص منهم، فهم الذين خدموا بلادنا بإخلاص وأفنوا عمرهم في خدمة الوطن.

وأضافت أنه إيمانًا من الهيئة بدورهم، شملت الدورة البرامجية الجديدة برنامج (۱۰۰۰ میل) الذي يستعرض قصص نجاح المتقاعدين الذين خدموا الوطن، ويتم استعراض إنجازاتهم وإسهاماتهم الخالدة.

واشارت إلى أنه في خطواتها نحو تعزيز المحتوى المحلي، وتقديم مادة إعلامية حديثة بلغة عصرية وتقنيات حديثة، استقطبت هيئة الإذاعة والتلفزيون في دورتها البرامجية الجديدة ما يقارب ۲۸ برنامجًا متنوعة في محتواها، ومواكبة لاهتمامات وتطلعات الشارع السعودي، ومتنوعه في تخصصها ما بين الثقافي والتاريخي والسياسي والترفيهي مثل (رجال عبدالعزيز، ريشة، ديرتنا، في العلن، العبقري الصغير، الموقف، الأرض والبشر، رحال، الشارع السعودي وغيرها).

ومن ضمن هذه البرامج برنامج «اسأل السعودية»، وهو فورمات عالمية يعرض في أربعين دولة حول العالم، حيث يقوم على أساس استعراض آراء الجماهير على شكل أسئلة بقالب ترفيهي، وقد تناول البرنامج في أحد فقراته سؤال يختص بالمتقاعدين بشكل ترفيهي. وتم تفسيره بشكل لا يتفق وأهداف البرنامج.

وكانت المؤسسة العامة للتقاعد، أكدت في بيان لها أمس الجمعة، أنها تعتز بعملائها المتقاعدين من الخبرات الوطنية التي أسهمت، على مدى تاريخها الوظيفي، في دفع عجلة التنمية والاقتصاد الوطني، وحملت على عاتقها خدمة الوطن عبر القطاعات المتعددة.

ورفضت مؤسسة التقاعد بثّ الموادّ الإعلامية التي قد تعمل على إثارة الكراهية بين المواطنين، أو تمس بالاحترام اللائق لمن أفنوا أعمارهم في خدمة الوطن.

اقرأ أيضا:

«التقاعد» ترد على تقرير عرَض حالة السعودي بعد تقاعده بصورة ساخرة

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خلال أسبوع.. ضبط 417 مخالفة لتطبيق الإجراءات الاحترازية
التالى مستقبلي "واس" بهذا ينتهي بثنا لهذا اليوم