أخبار عاجلة
رحلة توعوية أثرية للطلاب ذوى الهمم بأسوان -
سعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 25-2-2021 -

«جوتيريش» يرحب بالسلطة الجديدة.. ويؤكد: ملتزمون بدعم الشعب الليبي لبناء بلد مزدهر

«جوتيريش» يرحب بالسلطة الجديدة.. ويؤكد: ملتزمون بدعم الشعب الليبي لبناء بلد مزدهر
«جوتيريش» يرحب بالسلطة الجديدة.. ويؤكد: ملتزمون بدعم الشعب الليبي لبناء بلد مزدهر

شدد على ضرورة مغادرة المرتزقة الأجانب ليبيا وفق الجدول المحدد

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش التزام الأمم المتحدة بدعم الشعب الليبي في جهوده لبناء بلد مسالم ومزدهر، مُرحبًا باختيار أعضاء منتدى الحوار السياسي الليبي لسلطة تنفيذية موحدة مؤقتة.

وفي حديثه مع الصحفيين في المقر الدائم بنيويورك اليوم دعا جوتيريش جميع أعضاء المنتدى والليبيين وأصحاب المصلحة الدوليين إلى احترام نتائج التصويت، الموافقة على المبادئ والجداول الزمنية المحددة في خريطة طريق تونس.

كما أعرب جوتيريش عن تقديره للحكومة السويسرية لاستضافة ملتقى الحوار السياسي الليبي ولأعضاء مسار برلين على دعمهم المستمر، ولممثلته الخاصة بالإنابة ستيفاني ويليامز على التزامها القيادي وجهودها الدؤوبة في تسهيل الحوار الليبي - الليبي.

وشدّد الأمين العام على أهمية أن ينتقل جميع المقاتلين والمرتزقة الأجانب أولًا إلى طرابلس وبنغازي ثم يغادروا البلاد حسب الجدول الجديد الذي تم تحديده.

وقال: إن حقيقة استمرار وقف إطلاق النار، حتى مع وجود عسكري ضخم على كلا الجانبين ومعدات عسكرية ثقيلة للغاية على كلا الجانبين، هي إشارة أمل وأعتقد أنه من واجب الجميع القيام بكل ما هو ممكن لتحويل هذا الأمل إلى واقع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق مستقبلي "واس" بهذا ينتهي بثنا لهذا اليوم
التالى بسم الله الرحمن الرحيم