أخبار عاجلة

ثقافي / تسليم جائزة المغرب للكتاب دورة

ثقافي / تسليم جائزة المغرب للكتاب دورة
ثقافي / تسليم جائزة المغرب للكتاب دورة 2020

ثقافي / تسليم جائزة المغرب للكتاب دورة

السبت 1442/6/24 هـ الموافق /02/06 م واس


الرباط 23 جمادى الآخرة 1442 هـ الموافق 05 فبراير 2021 م واس
سلّمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة المغربية اليوم بالرباط، جائزة المغرب للكتاب برسم دورة 2020 احتفاء بالكتاب المغاربة وتتويجا لجهودهم في جميع الحقول الفكرية.
وعادت الجائزة في صنف الدراسات الأدبية والفنية واللغوية للكاتب عبد الرحمن التمارة عن كتابه "الممكن والمتخيل: المرجعية السياسية في الرواية"، وفي صنف العلوم الاجتماعية فاز الكاتب الحبيب استاتي زين الدين بالجائزة عن كتابه "الحركات الاحتجاجية في المغرب ودينامية التغيير ضمن الاستمرارية"، فيما آلت الجائزة في صنف العلوم الإنسانية إلى الكاتب المصطفى أبوعزيز عن كتابه "الوطنيون المغاربة في القرن العشرين".
وفي صنف الترجمة، فاز بالجائزة مناصفة كل من الأستاذين حسن أميلي وعبد الرزاق العسري عن ترجمتهما لكتاب "الرباط وجهتها"، والكاتب عبد الرحيم حزل عن ترجمته لكتاب "الدار البيضاء من النشأة إلى 1914"، أما جائزة الإنتاج الفكري الامازيغي ففاز بها الكاتب رشيد العبدلاوي عن كتابه "في اللسانيات الأمازيغية: السمات وبناء الجملة".
ونال الجائزة في صنف الشعر الشاعر محمد عنيبة الحمري عن ديوانه "ترتوي بنجيع القصيد".
يذكر أن عدد الكتب المرشحة للجائزة بلغ 222 مؤلفا، موزعة على الشعر، والسرد، والعلوم الإنسانية والاجتماعية، والدراسات الأدبية والفنية واللغوية، والإبداع الأدبي الأمازيغي.
// انتهى //
02:51ت م
0142
2186971.png

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة وكالة الأنباء السعودية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من وكالة الأنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق سياسي / اختتام التمرين المشترك بين الجيش السوداني ونظيره المصري
التالى عبدالملك: منحة السعودية لتشغيل محطات وقود اليمن تخفف من أوضاع الشعب اليمني الصعبة