أخبار عاجلة
وفاء عامر: بروح لطبيبة نفسية بسبب مهنة التمثيل -
ننشر مواقيت الصلاة الأربعاء 18/5/2022 بمحافظات مصر -

سعود الطبية لـ أولياء الأمور: احذروا أضرار ثقل الحقيبة المدرسية على الطلاب

سعود الطبية لـ أولياء الأمور: احذروا أضرار ثقل الحقيبة المدرسية على الطلاب
سعود الطبية لـ أولياء الأمور: احذروا أضرار ثقل الحقيبة المدرسية على الطلاب

جددت مدينة الملك سعود الطبية تحذيراتها من حمل الطفل لحقيبته الدراسية بشكل خاطئ بالتزامن مع العودة الحضورية لطلاب الابتدائية ورياض الأطفال.

وأوضحت أن ثقل الحقيبة ينتج عنه مشكلات متعددة في العمود الفقري كالاعوجاج والتقوس، ومشاكل في المفاصل والغضاريف، وذلك مع عودة التعليم الحضوري لطلاب المرحلة الابتدائية، مؤكدة على أهمية اختيار الحقيبة المدرسية المناسبة للطلاب والطالبات، والتي ينبغي ألا يزيد وزنها عن 10% من وزن الطفل.

أضرار ثقل الحقيبة المدرسية

وأضافت المدينة أن الهيكل العظمي للطفل لا يتحمل الأوزان الثقيلة، لاسيما عند المشي بها لمسافات طويلة، مشيرة إلى أن أخطر ما يسببه ثقل وزن الحقيبة هو الإصابة بانحناء في العمود الفقري، إضافة إلى التهابات في الأوتار وعضلات الكتف، خصوصًا عند حملها على كتف واحد.

منحنى صحي خطير

وأشارت المدينة إلى أن هذه المشاكل قد تسبب بدخول الطفل في منحنى صحي خطير، وبالأخص الطفل ذي الوزن الثقيل، وقد ينتج ضعف في العضلات وعدم قدرتها على تحمل الضغط.

وشددت المدينة على أهمية التزام المعلمين بالجدول الدراسي اليومي، حتى لا يضطر الطالب إلى حمل كتب ودفاتر تزيد عن وزن الحقيبة، منوهة على ضرورة الفحص المبكر والدوري للأطفال فيما يتعلق بمشاكل الهيكل العظمي للطفل، لتجنب مضاعفاتها مع الوقت.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أكثر من 500 ألف مصلٍّ في ليلة 30 رمضان بالمسجد النبوي