أخبار عاجلة
آخر مستجدات آزمة بارتوميو في برشلونة -
تعرف على موعد قمة الأهلي والزمالك في الدوري -

تجدد المظاهرات الجامعية ضد قرارات أردوغان.. وأنقرة تندد بالانتقادات الأجنبية

تجدد المظاهرات الجامعية ضد قرارات أردوغان.. وأنقرة تندد بالانتقادات الأجنبية
تجدد المظاهرات الجامعية ضد قرارات أردوغان.. وأنقرة تندد بالانتقادات الأجنبية

أكدت استمرار الدفاع عن مطالبها بصوت عالٍ..

تجدّدت تظاهرات طلاب وكوادر جامعة بوغازيتشي في مدينة إسطنبول التركية، اليوم الخميس؛ احتجاجًا على تعيين الرئيس رجب طيب أردوغان أكاديميًّا مقربًا منه في رئاسة الجامعة، فيما نددت الخارجية التركية بما وصفتها بـ(الانتقادات الأجنبية) لأسلوب أنقرة في التعاطي مع الاحتجاجات الطلابية.

وتظاهر طلاب وكوادر الجامعة في الحرم الجنوبي للجامعة، الخميس، مؤكدين استمرارية مطلبهم باستقالة مليح بولو رئيس الجامعة المعين من قبل أردوغان. وذلك بعد إفراج السلطات على 51 طالبًا اعتقلتهم مساء الاثنين أمام مكتب رئيس الجامعة.

كما نشرت منصةBoğaziçi Solidarity  على تويتر فيديو لمظاهرة الخميس، قائلة: الطلاب والخريجون والأكاديميون.. نستمر في مطالبنا بصوت عالٍ جنبًا إلى جنب.. سيغادر المُعينون (مليح بولو)، وسنبقى.

إلى ذلك، طالب المتظاهرون بإجراء انتخابات ديمقراطية، حيث يمكن لجميع الدوائر الجامعية المشاركة فيها تحديد رئيس الجامعة.

بدورها، انزعجت وزارة الخارجية التركية مما وصفتها بـ(الانتقادات الأجنبية) لأسلوب السلطات التركية في التعامل مع الاحتجاجات في جامعة بوغازيتشي، قائلة: إنه لا يحق لأحد التدخل في الشؤون الداخلية لتركيا.

وقالت الخارجية، في بيان: نحذر تلك الدوائر من استخدام لغة تدعم جماعات تلجأ إلى وسائل غير مشروعة وتشجع على الأعمال غير القانونية، مؤكدة أن حق التجمع والتظاهر، وكذلك حرية التعبير مكفولان دستوريًّا في تركيا، لافتة إلى اكتشاف عمليات تسلل مرتبطة بالإرهاب من خارج الجامعة في الاحتجاجات.

وزعمت الخارجية، أن قوات الأمن تقوم بواجباتها بناء على الصلاحيات التي يمنحها لها القانون، مضيفة أنه تم اتخاذ الإجراءات الضرورية والمناسبة ضد الأعمال غير القانونية التي تتجاوز حق التظاهر.

اقرأ أيضًا: 

احتجاجات شعبية في تركيا.. وواشنطن: نراقب ما يحدث في إسطنبول

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ثقافي / الإيسيسكو والبنك الإسلامي للتنمية يبحثان خارطة طريق الشراكة الإستراتيجية بينهما
التالى «الأكاديمية المالية»: تطبيق توكلنا إلزامي لدخول الاختبارات