أخبار عاجلة

«الإسلامية» تشارك بمؤتمر مسلمي أمريكا اللاتينية و«الكاريبي»

«الإسلامية» تشارك بمؤتمر مسلمي أمريكا اللاتينية و«الكاريبي»
«الإسلامية» تشارك بمؤتمر مسلمي أمريكا اللاتينية و«الكاريبي»
تشارك وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، عبر الاتصال المرئي في المؤتمر السنوي الافتراضي الـ34 لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، الذي ينظمه مركز الدعوة الإسلامية بالبرازيل بعنوان «الوقف ودوره في خدمة الجاليات المسلمة» يومي الرابع والخامس والعشرين من يناير 2022، بمشاركة وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وعدد من العلماء والأكاديميين وطلبة العلم من دول عدة، ويسلط الضوء على المسائل المهمة المتعلقة بالوقف وفق محاور الملتقى الأربعة.

ويناقش المؤتمر في جلساته أربعة محاور رئيسية: مفهوم الوقف وأنواعه وشروطه، ومجالات الوقف وأهدافه وأهميته بالنسبة للأقليات المسلمة، والوقف من منظور قانوني، ونماذج تاريخية ومعاصرة من الوقف، وأسباب ضعف الوقف في العصر الحاضر وسبل تفعيله لدى الأقليات المسلمة.

وتأتي مشاركة المملكة في المؤتمر انطلاقاً من رسالتها وريادتها للعمل الإسلامي بمختلف مجالاته، وتأكيداً على مكانتها في خدمة الإسلام والمسلمين، وإبراز رسالته القائمة على الوسطية والاعتدال، وإيضاح ما تقوم به من أعمال تخدم المسلمين بالعالم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق جنازة سمير صبري توقف غادة إبراهيم والتحقيق معها
التالى أكثر من 500 ألف مصلٍّ في ليلة 30 رمضان بالمسجد النبوي