أخبار عاجلة
وفاء عامر: بروح لطبيبة نفسية بسبب مهنة التمثيل -
ننشر مواقيت الصلاة الأربعاء 18/5/2022 بمحافظات مصر -

طريف: 6 درجات تحت الصفر.. أحواض السقيا تتجمد !

طريف: 6 درجات تحت الصفر.. أحواض السقيا تتجمد !
طريف: 6 درجات تحت الصفر.. أحواض السقيا تتجمد !

أعلن المركز الوطني للأرصاد أمس (الثلاثاء) تسجيل محافظة طريف أدنى درجة حرارة منذ بداية شتاء هذا العام بـ6 درجات تحت الصفر، تليها القريات 5 درجات تحت الصفر، ثم عرعر 4 درجات تحت الصفر، مشيراً في تقاريره اليومية إلى استمرار موجة البرد على مناطق المملكة حتى نهاية الأسبوع، مع فرصة لتكوّن الصقيع.

وتوالت درجات الحرارة في الانخفاض على مناطق المملكة، حيث سجلت الصغرى في تبوك 3 درجات مئوية، والمدينة المنورة 9 درجات مئوية، بينما سجلت الرياض درجة حرارة صغرى بلغت 11 درجة مئوية، ومكة المكرمة 16 درجة مئوية، وسوف يصدر المركز تقريراً إلحاقياً عن استمرار الكتلة الباردة. وتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار الانخفاض الملموس في درجات الحرارة على معظم مناطق المملكة اليوم، خصوصا على مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، والقصيم، وكذلك على منطقة تبوك، ولا تزال الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج على مرتفعات (جبال اللوز – علقان)، مع توقع تكوّن الضباب والسحب الممطرة مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية. وكانت المناطق الشمالية شهدت موجات صقيع بدأت منذ بداية الأسبوع الحالي، مصحوبة بتساقط الثلوج على محافظة طريف، وأمطار خفيفة على المحافظات الشمالية من المملكة، فيما شهدت المناطق المكشوفة تجمد أحواض سقيا المواشي من البرد حتى وقت متأخر من صباح أمس. ورصدت «عكاظ» بمحافظة القريات عدداً من صور تجمد المياه في المناطق المكشوفة وفي الأحواض، ورفع الأهالي استعداداتهم للبرد خصوصاً في ذروته، إذ شهدت محطات الوقود زحاماً لتعبئة الكيروسين، وسط تخوف من نفاده من المحطات، مع ارتفاع الطلب عليه كونه وسيلة التدفئة الأكثر انتشاراً في الشمال.

وكانت منطقة تبوك قد شهدت فجر أمس، هطول أمطار من خفيفة إلى متوسطة على مراكز وقرى وهجر جنوب المنطقة، شملت البديعة والعنبة والبيضاء وعين الأخضر ورحيب والظلفة صاحبها تساقط للثلوج.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أكثر من 500 ألف مصلٍّ في ليلة 30 رمضان بالمسجد النبوي