أخبار عاجلة

فهد بن حثلين يكشف أنواع الإبل التي يمتلكها الأمير محمد بن سلمان

فهد بن حثلين يكشف أنواع الإبل التي يمتلكها الأمير محمد بن سلمان
فهد بن حثلين يكشف أنواع الإبل التي يمتلكها الأمير محمد بن سلمان

كشف الشيخ فهد بن حثلين، رئيس نادي الإبل، عن أنواع الإبل التي يمتلكها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، موضحًا أن منها “الإبل الشرف” الباقية من الملك المؤسس عبدالعزيز.

منقيات الملك عبدالعزيز: 

وتابع ابن حثلين أن الملك عبدالعزيز كان لديه قرابة 70 إلى 90 منقية، ولا أحد يعلم أين ذهبت ولكن الملك عبدالعزيز كان يعطي هدايا، وبقى منها إبل الشرف وهي توارثها الملوك، مشيرًا إلى أن هناك دعم ومتابعة وإشراف من ولي العهد لنادي الإبل، ويحضر الاجتماعات الدورية لمجلس الإدارة.

موروثات: 

وأضاف فهد بن حثلين: الإبل موروثنا الأول في الجزيرة العربية، ولا يوجد عربي بالجزيرة إلا والإبل تجري في جيناته، متمنيًا أن يكون الجمل هو الحيوان الرمزي للمملكة، موضحًا أن أعداد الإبل في المملكة الآن مليون و800 ألف، بقيمة اقتصادية تتجاوز الـ50 مليار ريال سعودي.

نجاحات وشراكات: 

وكشف رئيس نادي الإبل أنه تم الدخول في شراكة مع إحدى الشركات الكبرى لإنشاء أكبر مصنع لحليب الإبل في العالم، كما أن طيران الاتحاد الاماراتي يستخدم جلود “الإبل” في مقاعد الطائرات، وكذلك وقعت اللجنة الاقتصادية بالنادي أوراق إنشاء أكبر مصنع للحوم وجلود الإبل في العالم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى أكثر من 500 ألف مصلٍّ في ليلة 30 رمضان بالمسجد النبوي