تيجريس أونال يُحبط مغامرة أولسان.. ويعبر إلى نصف نهائي مونديال الأندية

تيجريس أونال يُحبط مغامرة أولسان.. ويعبر إلى نصف نهائي مونديال الأندية
تيجريس أونال يُحبط مغامرة أولسان.. ويعبر إلى نصف نهائي مونديال الأندية

فرض موعدًا لاتينيًّا أمام بالميراس

قلب فريق تيجريس أونال المكسيكي الطاولة على رأس نظيره أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، بعدما حوَّل تأخره إلى فوز ثمين بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم الخميس، على ملعب أحمد بن علي، في ربع نهائي بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم.

وقص بطل كونكاكاف شريط المونديال الأندية على أفضل على ما يكون، بعدما عاقب الطرف الآسيوي على التقدم؛ ليحقق الفوز الأول في البطولة، ويفرض موعدًا صعبًا أمام بالميراس البرازيلي، بطل ليبرتادوريس، في نصف نهائي المسابقة.

لم يحتج الفريق القادم من أقصى الشرق الآسيوي، والذي يشارك في مونديال الأندية للمرة الثانية في التاريخ، سوى 24 دقيقة فقط من أجل معرفة الطريق إلى شباك تيجريس، عن طريق كي هي كيم، على غير سير المباراة.

إلا أن الفرنسي المخضرم أندريه بيير جينياك، لعب دور البطولة في اللقاء، بعدما قاد تيجريس، الذي يلعب في المسابقة لأول مرة في المونديال، بعد التتويج ببطولة دوري أبطال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، ليتكفل بقلب الطاولة على أولسان.

وأحرز المهاجم الفرنسي هدف التعادل لتيجريس في الدقيقة 38، ليعيد الأمور إلى المربع صفر، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الأول من علامة جزاء، ليمنح الفريق المكسيكي بطاقة العبور إلى نصف النهائي.

وضرب تيجريس موعدًا في المربع الذهبي للبطولة، يوم الأحد المقبل، مع بالميراس البرازيلي، ممثل قارة أمريكا الجنوبية، الذي تم إعفاؤه من خوض غمار الدور الثاني من البطولة، إلى جانب بطل أوروبا بايرن ميونخ.

في المقابل، يلتقي أولسان، يوم الأحد المقبل أيضًا، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة، مع الخاسر من مباراة الدور الثاني الأخرى بين الدحيل القطري والأهلي المصري، التي تجرى في وقت لاحق اليوم الخميس.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة في أنحاء الوطن العربي، رفع الستار في ملعب «المدينة التعليمية» بالعاصمة القطرية الدوحة، عن قمة من العيار الثقيل، يصطدم خلالها طموح الدحيل بخبرات الأهلي، في بداية مشوار الفريقين لحساب ربع نهائي البطولة.

اقرأ أيضًا:

الأهلي والدحيل.. صدام الخبرة والطموح في مونديال الأندية

تاريخ مونديال الأندية.. النصر أول المشاركين والعين صاحب الإنجاز الأبرز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.