أخبار عاجلة
التهاب يشطب أحداث 20 سنة من ذاكرة صحفية ! -
طفلة تنتحر بسبب «إنستغرام» و«سناب شات» -
«العمالقة» تقهر الحوثي في مأرب -

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للمسجلين الجدد

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للمسجلين الجدد
موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للمسجلين الجدد

يترقب العديد من المواطنين موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور للمسجلين في البرنامج حديثًا بعدما أكد بعضهم أنهم تلقوا رسائل نصية من الموارد البشرية بقبول طلباتهم.

موعد صرف المعاش الضماني

وحسب الآلية المتبعة في صرف معاش الضمان الاجتماعي فإنه يتم صرف المعاش للمستحق بدءًا من الشهر التالي لصدور قرار طلبه وبالنسبة لمن تقدم بالطلب في ديسمبر الماضي سيكون بمقدورهم استقبال المعاش الشهر الجاري.

وكان عدد من المواطنين نشر عبر تويتر صورًا للرسائل النصية التي تلقوها من الوزارة والتي تفيد بقبول طلباتهم وترقب الصرف في الأسبوع التالي والذي يبدأ اعتبارًا من يوم غد الأحد.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

وهناك عدة شروط للحصول على استحقاق الضمان الاجتماعي

  • أن يكون سعودي الجنسية مقيماً بشكل دائم في المملكة باستثناء (المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل).
  • لا يقل الدخل المحتسب للمستقل أو الأسرة عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالاً لكل فرد في الأسرة.
  • استيفاء متطلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
  • لا يكون مقيما في أحد الدور أو المراكز الإيوائية التي ترعاها الدولة.
  • لا يمتلك أصول ذات قيمة عالية.
  • إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشاً مستقلاً.
  • لا يؤثر في استحقاق الأسرة للمعاش كون أحد أفرادها يقيم لغرض الدراسة خارج المدينة التي فيها الأسرة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ظهور متحور جديد لكورونا في قبرص!
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022