أخبار عاجلة
#وظائف شاغرة للجنسين في جامعة الملك عبدالله -
#وظائف إدارية وهندسية شاغرة بشركة التصنيع -

الحيزان : درجة الحرارة ستصل 5 تحت الصفر بسبب القطبي البارد

الحيزان : درجة الحرارة ستصل 5 تحت الصفر بسبب القطبي البارد
الحيزان : درجة الحرارة ستصل 5 تحت الصفر بسبب القطبي البارد

توقع الباحث في الطقس، نزيه الحيزان، تراجع درجات الحرارة إلى ما دون الصفر خلال الأيام المقبلة بسبب عبور كتلة هوائية باردة أجواء السعودية.

تراجع درجة الحرارة

وقال الحيزان: منخفض قطبي يقترب من عبور الأجواء بدايةً من ليل اليوم السبت 15 يناير 2022 ويُلقي بظلاله وتأثيراته من أمطار وتساقط للثلوج وانخفاض في الحرارة لما دون مستوى التجمد شمالاً وقد تلامس حاجز 5 درجات دون التجمد؛ وتمتد تأثيرات الانخفاض هذا حتى وسط وشرق المملكة.

وكان محلل الطقس في مركز الأرصاد عادل قانزلي توقع أن تتأثر أجواء المملكة بكتلة هوائية باردة اعتبارًا من بعد غد الأحد، مشيرًا إلى أن المملكة تتأثر خلال موسم الشتاء بالعديد من المنخفضات الجوية التي تؤثر في درجة الحرارة والتي ستنخفض إلى ما دون الصفر المئوي.

وكان المركز الوطني للأرصاد، قال في توقعات له قبل يومين إنه من يوم الأحد المقبل – بمشيئة الله – درجة الحرارة دون الصفر المئوي وتساقط للثلوج على مناطق شمال المملكة.

حالة الطقس اليوم

وكان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر هطول الأمطار الرعدية تسبق برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض، مكة المكرمة والباحة.

كما يستمر الانخفاض في درجات الحرارة على مناطق تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم وأجزاء من غرب المملكة وشرق ووسط المملكة، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وأجزاء من منطقتي الحدود الشمالية، الجوف وسواحل المنطقة الشرقية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأرصاد : استمرار تراجع درجات الحرارة بمعظم المناطق
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022