أخبار عاجلة

السودان.. تجدد الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين وهتافات تطالب بسقوط والي القضارف

السودان.. تجدد الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين وهتافات تطالب بسقوط والي القضارف
السودان.. تجدد الاشتباكات بين الشرطة ومحتجين وهتافات تطالب بسقوط والي القضارف

وسط عمليات حرق ونهب..

تجددت، الخميس، الاشتباكات بين الشرطة السودانية والمتظاهرين لليوم الثاني على التوالي، والتي اندلعت بدعوى الغلاء وأزمات الوقود والخبز.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ضد متظاهرين عمدوا إلى تنفيذ عمليات حرق ونهب في مدينة القضارف (412 كيلومتر الخرطوم)، بحسب موقع السودان تربيون.

وشيد المتظاهرون المتاريس على الطرق وأشعلوا الإطارات، كما هتفوا بشعارات تنادي بإسقاط والي القضارف، سليمان علي موسى. ونفذ المحتجون عمليات اعتداء وتخريب ونهب للمحال التجارية بالسوق العمومية، وعدد من المصارف والبنوك.

وفي أول تعليق منها على أحداث، اليوم الخميس، وصفت حكومة ولاية القضارف في بيان صادر عن مكتب الوالي ما يجري بأنه بأحداث شغب.

وأكدت حكومة الولايات أن الشرطة أدت واجباتها تجاه حفظ الأمن وبمهنية عالية حماية للممتلكات العامة والخاصة، وتمكنت من السيطرة على الوضع، متوعدة باتخاذ الإجراءات القانونية في مواجهة المخربين.

وفي سياق متصل، كشف رئيس اللجنة التنفيذية للمزارعين بالقضارف، ياسر علي الصعب، لموقع سودان تربيون عن إقامة اعتصام مفتوح اعتبارًا من يوم الأحد المقبل للمطالبة بإقالة الوالي.

واستبعد الصعب وجود أي دوافع سياسية أو أجندة أخرى من التصعيد لقضايا المزارعين التي وصفها بالعادلة.

وشهدت مدينتا الخرطوم وأم درمان مظاهرات محدودة محسوبة على أنصار النظام السابق. ورفع المتظاهرون شعارات ناقدة لحكومة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك.

اقرأ أيضًا: 

وزير الري السوداني: ملء «سد النهضة» خطر على نصف شعبنا

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزارة الصحة تشكر «التعليم» بشأن تقديم لقاح كورونا إلى منسوبيها
التالى قصة محتال نجران.. أوهم موظفات بـ«الصحة» بقدرته على نقلهن وحملهن كفالة قروض