أخبار عاجلة
أمر ملكي بترقية وتعيين 24 قاضياً بديوان المظالم -

انطلاق فعاليات المهرجان السعودي للجواد العربي

انطلاق فعاليات المهرجان السعودي للجواد العربي
انطلاق فعاليات المهرجان السعودي للجواد العربي

انطلقت فعاليات المهرجان السعودي للجواد العربي 2022 بالعاصمة الرياض بعد الافتتاح غير الرسمي والمميز الذي شهده المهرجان في منتجع الفروسية العالمي بحضور عدد أصحاب السمو والمعالي والسعادة وممثلي الشريك الإستراتيجي هيئة تطوير بوابة الدرعية بالإضافة لعدد من المشاركين والمهتمين بعالم الخيل العربية الأصيلة. وجاء المهرجان بنسخته الثانية تحت شعار عبية في الدرعية بشراكة ودعم من هيئة تطوير بوابة الدرعية.

وتضمن الافتتاح إقامة مزاد فخر الدرعية الذي كان فرصة لاقتناء نخبة من الخيول التي تعود سلالاتها إلى خيول نادرة بعرض 40 رأسا من الأفراس والحصن، حيث شارك 120 من المهتمين بالخيل العربية الأصيلة للمزاودة على الخيل المعروضة وبإجمالي مبيعات فاقت المليون ريال سعودي، كان أعلى سعر لعروس المزاد الفرس بروما باهماس والتي بيعت بسعر 180000 ريال مودعة مربط الشاذلية لتحل في مربط عبدالرحمن الشهري. يذكر أن جزءا من ريع المزاد عائد للجمعيات الخيرية.

كما انطلقت الفعاليات الأخرى المصاحبة في بعض زوايا المهرجان والتي كان تعكس جزءا من تاريخ وموروث المملكة العربية السعودية بطريقة عصرية تناسب وتتماشى مع تفكير كافة الفئات العمرية كفقرة الدرعية تقول التي خطفت أنظار الحضور، وهي عرض فيلم ثقافي يحكي قصص شخصيات من الدولة السعودية الأولى، هذا العرض الذي يتم للمرة الأولى بالمملكة، وعرض جونزاليس بالخيل الذي يحكي قصة التناغم بين الإنسان وهذا الكائن الجميل، ومتحف حي للخيول العربية الأصيلة التي تعود جذور سلالاتها لعهد الأئمة والذي يعتبر فرصة مميزة لمشاهدة سلالات أهم وأشهر خيول الإمام فيصل بن تركي والملك عبدالعزيز، وجلابية فيصل، وغيرها العديد من الفعاليات.

وكان هذا التنظيم مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لضمان الحفاظ على الصحة العامة لزوار المهرجان.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عكاظ ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عكاظ ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تحرير حريب مسألة وقت.. البيضاء مسرح العمليات القادم
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022