أخبار عاجلة

هل تُطبق عقوبة عوض خميس على محمد كنو؟

أكد أحمد الأمير، القانوني الرياضي والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أن أزمة نجم نادي الهلال، محمد كنو الحالية تتشابه تمامًا مع قضية عوض خميس خلال عام 2017.

كنو يفجر أزمة

وكان عقد محمد كنو قد دخل الفترة الحرة من عقده مع الهلال، قبل أن يمدد تعاقده حتى عام 2025، ليؤكد النصر اتخاذ الإجراءات القانونية لتوقيعه مع اللاعب، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

الهلال
كنو – المصدر @Alhilal_FC

قضية محمد كنو تتشابه مع عوض خميس

وكان عوض خميس قد وقع لنادي الهلال بعد دخوله الفترة الحرة من عقده مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، قبل أن يجدد عقده مع العالمي، ما أثار أزمة؛ وتم توقيع عقوبات على اللاعب والأصفر.

وشدد الأمير عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، على تشابه الحالتين، مرفقًا تغريدته بقرار لجنة الانضباط والأخلاق الخاص بعقوبات عوض خميس بسبب هذه الأزمة.

عقوبات عوض خميس
عقوبات خميس – المصدر @AhmadAlamir1

 

وقال الأمير: “في قضية عوض خميس، اُعتبر أن اللاعب في الفترة المحمية، مع أن عقده لم يبدأ أو يدخل حيز التنفيذ.. دليل على بدء الفترة المحمية من تاريخ التوقيع، لذلك عوقب اللاعب بالإيقاف 6 أشهر وغرامة مالية، وعوقب النصر بالمنع من التسجيل لاعتباره محرضًا”.

وواصل الأمير حديثه قائلًا: “لذلك في قضية محمد كنو، لا بد أن تُطبق نفس العقوبات الرياضية على اللاعب وناديه الجديد.. وهي إيقاف اللاعب، ومنع تسجيل لفترتين لناديه، وتعويض مالي”.

عوض خميس مع النصر
عوض خميس

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي