أخبار عاجلة
مرضى «الشرية المائية».. يخشون «أساس الحياة» -
الإصابة بـ«كورونا» تهدد بخطر فقدان البصر -

خبراء يحذرون من مكمل غذائي يسبِّب سرطان الرئة

خبراء يحذرون من مكمل غذائي يسبِّب سرطان الرئة
خبراء يحذرون من مكمل غذائي يسبِّب سرطان الرئة

حذر فريق عمل وطني أمريكي من تناول مكملات «بيتا كاروتين»؛ لأنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالسرطان أو أمراض القلب والأوعية الدموية القاتلة.

وقال أعضاء فريق البحث إن «الدراسات تشير إلى أن مكملات بيتا كاروتين قد تزيد من فرص الإصابة بسرطان الرئة لدى الأشخاص المعرضين بالفعل لخطر أكبر(كالمدخنين)».

كما وجدت خمس دراسات «زيادة ملحوظة إحصائيًا في خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية» لدى الأشخاص الذين تناولوا مكملات بيتا كاروتين بعد 4 إلى 12 عامًا من متابعتهم.

وقال جون وونغ، العضو المنتدب في مركز «تافتس» الطبي الأمريكي في بوسطن، في بيان: «تشير الأدلة إلى عدم وجود فائدة من تناول «فيتامين-E»، ويمكن أن يكون البيتا كاروتين ضارًا، لأنه يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة، وخصوصا لأولئك الذين يدخنون، كما يزيد من خطر الوفاة بأمراض القلب، أو السكتة دماغية».

وبيتا كاروتين هو «كاروتينويد»، مادة كيميائية نباتية طبيعية، وهي واحدة من العديد من الأصباغ الحمراء والبرتقالية والأرجوانية الموجودة في الفواكه والخضراوات.

ويوجد بشكل طبيعي في الأطعمة مثل الجزر والبروكلي والسبانخ والبطاطا الحلوة والمشمش.

اقرأ أيضًا :

علامات مبكرة على الإصابة بأورام المخ.. تعرف عليها

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق البرلمان العربي: إيران تتحمل مسؤولية إرهاب ميليشيا الحوثي
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022