أخبار عاجلة
لأول مرة منذ 2014.. النفط يقفز لـ90 دولاراً -
كل ما تريد معرفته عن مشروع قانون التخطيط العام -

علامات مبكرة على الإصابة بأورام المخ.. تعرف عليها

علامات مبكرة على الإصابة بأورام المخ.. تعرف عليها
علامات مبكرة على الإصابة بأورام المخ.. تعرف عليها

يحذر الأطباء من بعض العلامات المبكرة تكشف الإصابة بأورام المخ المختلفة، يجب علينا الانتباه في حال الشعور بإحداها.

وحسب ما نقلت صحيفة «ديلي إكسبرس» البريطانية، اليوم الأحد، تختلف حدة الأعراض المصاحبة للإصابة بأورام المخ، وهناك أعراض عامة مثل الصداع والشعور العام بالإعياء وزيادة الضغط داخل الجمجمة، ومن الملاحظ أن هذه الأعراض تزداد سواء في فترات الصباح.

وهناك أعراض أخرى يجب الحذر عند الشعور بها، تتعلق بآلام الجهاز الهضمي والمعدة، مثل الغثيان الدائم، والقيء الدائم، والجفاف واضطراب الرؤية أو الكلام والنوبات.

وينصح الأطباء بشكل خاص بالحصول على الاستشارة الطبية في حالة الشعور بصداع من نوع مختلف عن الصداع المعتاد، أو إذا أصبح الصداع أكثر سوءا رغم العلاج والراحة.

وهناك علامات معروفة للإصابة بأورام المخ، مثل الضعف في اليد أو الرجل أو اجزاء من الوجه، فقدان حاسة الشم، الدوخة، ضعف بعض أجزاء الجسم، تغير في الشخصية، مشاكل التوازن والارتباك.

وشهد العالم زيادة بنسبة 39% في الإصابات بأورام المخ منذ العام 1990 تقريبًا، كما تشير بيانات مركز أبحاث السرطات الأمريكي. ويصاب ما لا يقل عن 11 ألف شخص بأورام المخ في بريطانيا سنويًّا.

وهناك عديد من العوامل تؤثر في فرص الإصابة بأورام المخ، بينها السن، فالأشخاص فوق سن الـ80 هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من الأورام.

العامل الثاني هو الإشعاع، والتعرض لفترات طويلة للأشعة المقطعية والأشعة السينية للرأس والعلاج الإشعاعي. هذا إلى جانب العوامل الجينية والوراثة.

إقرأ أيضًا:

نبات مذهل يساعد في الوقاية من السرطان.. تعرف عليه

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق القبض على مواطن سرق قواطع كهربائية ونحاسية من مشاريع تحت الإنشاء
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022