أخبار عاجلة
عمر كمال يحيى حفل غنائى فى السعودية .. الجمعة -

متحدث الصحة: معظم الحالات الحرجة لم تستكمل الجرعات

متحدث الصحة: معظم الحالات الحرجة لم تستكمل الجرعات
متحدث الصحة: معظم الحالات الحرجة لم تستكمل الجرعات

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن العالم يشهد أعلى نسبة تسجيل للحالات اليومية منذ بدء الجائحة، وموجات فيروس كورونا السابقة مرت بعدة مراحل، والموجة الأخيرة هي الأعلى بلا منازع، ويتضح من الأرقام المسجلة أنها عالية جدًا ويُعزى ذلك إلى سرعة الانتشار الذي يتمتع بها متحور أوميكرون في هذه المرحلة حول العالم.

المنحنى الوبائي في المملكة :

وأضاف أن المنحنى الوبائي في المملكة يسجل موجة تواكب الموجة العالمية من حولنا، وتسارعًا عاليًا في الارتفاع في غضون 4 أيام، ونتوقع زيادة في الارتفاع، وقد يقل التسارع بالالتزام بالاحترازات الوقائية وتلقينا باللقاحات اللازمة له، مشيرًا إلى أن أعداد الحالات التي تحتاج إلى الرعاية الصحية والتنويم والدخول في العناية الحرجة، معظمها حالات لم تستكمل جرعات اللقاحات.

وأكد الدكتور العبدالعالي على أن الجرعة التنشيطية هي ملزمة للمتعافين من الفايروس، حيث أنها تُقلل من فرص الإصابة بالمتحورات، وتُقلل من فرص الإصابة بالفيروس، كما أن الحامل تحتاج إلى الجرعة التنشيطية.

استكمال التحصين يحميك من الأعراض الطويلة :

وأكد متحدث الصحة أن الدراسات التي تُجرى أشارت إلى أن الأعراض الطويلة الأمد أو المستمرة بعد الإصابة بفيروس -COVID – 19 قد تستمر لأسابيع أو شهور، إلا أن استكمال التحصين يحميك من الأعراض الطويلة

مبينًا أن عدد الجرعات المعطاة في المملكة تجاوز أكثر من 51 مليون جرعة، واستكمل التحصين أكثر من 23 مليونًا و100 ألف شخص.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد، بمشاركة المتحدث الأمني لوزارة الداخلية العقيد طلال الشلهوب ومساعد الرئيس التنفيذي لمكافحة الأمراض السارية بهيئة الصحة العامة – وقاية الدكتور عماد المحمدي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق شاهد.. محتجون يحاولون اقتحام مصرف لبنان المركزي
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022