أخبار عاجلة

أمير الشرقية يوجه بتنفيذ برج مياه المَعلم وفق الجدول والتصاميم المعتمدة

رعى أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، في مكتبه بديوان الإمارة اليوم الأحد توقيع اتفاقية بين هيئة تطوير المنطقة الشرقية ووزارة البيئة والمياه والزراعة وأمانة المنطقة الشرقية، وذلك بحضور نائب أمير المنطقة الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز.

أمير الشرقية يوجه بتنفيذ برج مياه المَعلم وفق الجدول والتصاميم المعتمدة - المواطن

أمير الشرقية يوجه باستغلال البرج

وتهدف الاتفاقية لاستغلال وتفعيل برج مياه المعلم بمحافظة الخبر، وذلك عبر تشكيل فريق عمل مختص بمعالجة وضع البرج خلال إطار زمني محدد.

وأكد أمير الشرقية ضرورة الالتزام بتنفيذ المشروع بجودة وإتقان ووفق الجدول الزمني والتصاميم الهندسية المعتمدة ليعكس المشروع ما تعيشه المنطقة الشرقية من نهضة على جميع الأصعدة في ظل ما تلقاه المشاريع التنموية من دعم من القيادة الحكيمة لتجويد حياة سكان المنطقة وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

أمير الشرقية يوجه بتنفيذ برج مياه المَعلم وفق الجدول والتصاميم المعتمدة - المواطن

الموقعون على الاتفاقية

وقد وقع الاتفاقية من طرف أمانة المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أمين المنطقة الشرقية، ومن طرف وزارة البيئة والمياه والزارعة وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية والتخصيص عبدالرحمن الزغيبي، فيما وقع من طرف هيئة تطوير المنطقة الشرقية المهندس فهد بن صالح المطلق الرئيس التنفيذي للهيئة.

أمير الشرقية يوجه بتنفيذ برج مياه المَعلم وفق الجدول والتصاميم المعتمدة - المواطن

خطة لاستغلال برج المياه

ووضعت هيئة تطوير المنطقة الشرقية خطة لاستغلال وتفعيل البرج وتحديد أوجه الاستخدام المثلى له من الناحية الاستثمارية والسياحية والترفيهية بما فيها الأرض المحيطة بالبرج والمرافق الداخلية، وبما يخدم مرتادي كورنيش الخبر الشمالي، ويضمن الحفاظ على الشكل الجمالي للشاطئ، وسلامته من التلوث البصري والبيئي.

وسيبدأ تنفيذ الخطة مع بداية العام الجاري 2022م عبر تلقي إبداء الرغبات من المستثمرين.

وقد تمت هذه الخطوة بمتابعة حثيثة من أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة الشرقية، ونائبه نائب رئيس مجلس الهيئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق يونس رزين: الإصلاح يحدّ من الخلط بين السياسي والديني
التالى يونس رزين: الإصلاح يحدّ من الخلط بين السياسي والديني