أخبار عاجلة
المسحل يطمئن على بعثة منتخب عمان -
النصر يحتاج لحارس للاستمرار في المنافسة -
يونس والكويكبي ينتظمان في تدريبات الاتفاق -
«أخضـر اليد» يقترب من التأهل لـ «العالمية» -

الضمان الصحي يكمل المرحلة الأولى من الربط بالمنصة الوطنية “نفيس”

الضمان الصحي يكمل المرحلة الأولى من الربط بالمنصة الوطنية “نفيس”
الضمان الصحي يكمل المرحلة الأولى من الربط بالمنصة الوطنية “نفيس”

أكملت المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية (نفيس) في مجلس الضمان الصحي، مرحلتها الأولى، من حوكمة قطاع التأمين الصحي، وأنجزت نحو 8.4 مليون عملية، بين أكثر من 140 جهة.

وكانت الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي قد احتفلت بتدشين المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية (نفيس) خلال شهر يناير 2021م في حضور ومشاركة عدد من شركاء النجاح من مقدمي الخدمة وشركات التأمين، الذين اطلعوا على مميزات المنصة المعنية بتسهيل تبادل المعلومات الصحية للمرضى ومشاركة البيانات المالية والإدارية وتوفر الرؤية و الشفافية لجميع المستفيدين.

جائزة التميز الذهبية

وسجلت المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية (نفيس) التي نالت جائزة التميز الذهبية في إدارة المشاريع كأفضل مشروع لعام 2021م، من قِبل معهد إدارة المشاريع في المملكة العربية السعودية، سلسلة من النجاحات عطفًا على دورها في خدمة المستفيدين، وذلك بتحفيز التحول الرقمي في القطاع. كما تحسن المنصة حوكمة خدمات التأمين الصحي من خلال ربط جميع أصحاب العلاقة في قطاع التأمين الصحي بهدف تحسين كفاءة الخدمات وتقليل تكلفة ووقت تقديم الخدمات التأمينية الصحية.

وبلغت نسبة الالتزام 65% من قطاع التأمين الصحي بالربط عبر المنصة، والتي تشكل أكثر من 140 جهة تنوعت بين شركات التأمين ومقدمي الخدمات الصحية وشركات إدارة المطالبات.

تنفيذ البرامج الرقمية

ومن جانبه أوضح المهندس عبد الله الشرقي المدير التنفيذي لإدارة التقنية والتحول الرقمي في مجلس الضمان الصحي، أن اكتمال المرحلة الأولى من مشروع المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية (نفيس) وتحقيقه النتائج الإيجابية سوف يسهم في تمكين المستفيدين من الحصول على حقوقهم الكاملة في الرعاية والحماية الكاملتين بأسهل وأفضل الطرق.

وقال الشرقي: “نسعى جاهدين لتنفيذ البرامج الرقمية للمساهمة في تعزيز محور التحول الرقمي لاستراتيجية المجلس ( – 2024) في القطاع وتحسين فعالية البيئة التنظيمية”.
وأضاف :”ما تم إنجازه في المرحلة الأولى من المنصة الوطنية الموحدة للتعاملات التأمينية الصحية (نفيس) أمر يشجع على مواصلة العمل لإكمال بقية المراحل وتحقيق التحول الرقمي في القطاع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الكويت تدين وتستنكر استمرار استهداف الحوثيين لأمن المملكة
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022