أخبار عاجلة

فلورونا يثير المخاوف في العام الجديد.. هذه أبرز أعراضه والفئات الأكثر عرضة للإصابة

فلورونا يثير المخاوف في العام الجديد.. هذه أبرز أعراضه والفئات الأكثر عرضة للإصابة
فلورونا يثير المخاوف في العام الجديد.. هذه أبرز أعراضه والفئات الأكثر عرضة للإصابة

فلورونا يثير المخاوف في العام الجديد بعد ظهور أول إصابة.. وهذه أبرز أعراضه والفئات الأكثر عرضة للإصابة.

شهدت بداية عام 2022 ظهور متحور جديد يحمل عدوى مزدوجة يجمع بين «كورونا» والإنفلونزا الموسمية سُمي «فلورونا»، بعد إعلان إسرائيل تسجيل أول إصابة به، مما أثار المخاوف حول العالم. 

وبعد كورونا، ألفا، بيتا، جاما، دلتا، وتفشي متحور أوميكرون في العديد من البلاد حول العالم، ظهر فيروس جديد سمي بفلورونا في إسرائيل، حيث تم اكتشاف العدوى لامرأة حامل لم تتلق التطعيم والتي ظهر عليها أعراض خفيفة. 

وتشير البيانات أن أعراض «فلورونا» هي ظهور مجموعة كاملة من الأعراض الشديدة، بما في ذلك الالتهاب الرئوي ومضاعفات الجهاز التنفسي الأخرى والتهاب عضلة القلب، مما يشكل خطر الوفاة في غياب الرعاية الطبية.

وقد أوصت السلطات الصحية بأن يتلقى الأفراد من سن ستة أشهر تطعيم الإنفلونزا الذي يمكن إعطاؤه مع لقاح كورونا بأمان.

وأوضح الدكتور ياسر الشربينى، أستاذ المناعة بجامعة نوتنجهام البريطانية، إنه يتوقع أن يصاب أشخاص كثيرون بمرض «الفلورونا»، مبينا أن أعراض الفلورونا شديدة بسبب دمج الإنفلونزا والكورونا داخل الجسم.

وعن خطورة فلورونا الذي ظهر للمرة الأولى بإسرائيل، قال وجدي أمين، استشاري الأمراض الصدرية، ومدير مركز الأبحاث بالمجلس القومي للسكان في مصر، إن الإصابات دائما تصنف إما فيروس كورونا أو فيروس الإنفلونزا، ولكن هذه الحالة هي الأولى التي تم اكتشاف إصابتها بالفيروسين في الوقت عينه، مع وجود أعراض الإصابات للفيروسين أيضا، لافتا إلى أن هذه الإصابة ناتجة عن انتشار فيروس كورونا خلال فصل الشتاء.

ونصح الأطباء أصحاب الأمراض المزمنة والحوامل والذين يعانون من السمنة المفرطة والذين يعانون من الأمراض المناعية، أخذ مصل الإنفلونزا الموسمية لأنهم أكثر الفئات عرضة للإصابة، والحفاظ على التهوية الجديدة وممارسة الرياضة، وأيضا الحفاظ على نوم الساعات المطلوبة يوميا، وارتداء الكمامة، واستخدام المطهرات.

اقرا ايضا

تتزامن مع «كورونا».. إسرائيل تسجل أول حالة إصابة بـ «فلورونا»

   

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد أسبوع من الإضراب عن الطعام.. وفاة سياسي معارض في سجون النظام الإيراني
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022