بعد أسبوع من الإضراب عن الطعام.. وفاة سياسي معارض في سجون النظام الإيراني

بعد أسبوع من الإضراب عن الطعام.. وفاة سياسي معارض في سجون النظام الإيراني
بعد أسبوع من الإضراب عن الطعام.. وفاة سياسي معارض في سجون النظام الإيراني

توفي السجين السياسي الإيراني المعارض، عادل كيان بور، في مدينة الأهواز، ذات الغالبية العربية، والواقعة جنوب إيران، وفقا لما ذكرته منظمة لحقوق الإنسان في الأهواز.

وقالت المنظمة المعنية بشؤون حقوق الإنسان في إقليم خوزستان بإيران، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على «تويتر»، في وقت متأخر من مساء أمس السبت، إن «السجين السياسي، عادل كيان بور، توفي في سجن شيبان بالأهواز، بعد أسبوع من الإضراب عن الطعام احتجاجا على حرمانه من محاكمة عادلة وعدم تقديم الرعاية الطبية اللازمة له.

وذكرت تقارير صحفية أن «عادل كيان بور، الذي كان يقضي عقوبته في سجن شيبان، دخل في إضراب عن الطعام منذ 25 ديسمبر الماضي، احتجاجًا على حرمانه من حقه في محاكمة عادلة وعدم تقديم الرعاية الطبية اللازمة له، قبل أن يتم الإعلان عن وفاته في الأول من يناير».

وسبق أن حكمت محكمة الثورة في الأهواز على كيان بور، بالسجن 3 أعوام بتهم «الدعاية ضد النظام والوقوف مع جماعات المعارضة وإزعاج الرأي العام بقصد الإخلال بالأمن القومي».

ولم تعلن السلطات القضائية الإيرانية بعد موقفها حيال وفاة المعارض كيان بور.

اقرأ أيضا:

«نيويورك بوست»: إيران تستغل العراق سياسيًا مقابل إمداده بالغاز والكهرباء

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق اعتراض وتدمير 3 طائرات مُسيّرة أطلقت باتجاه المنطقة الجنوبية
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022