أخبار عاجلة
اليوم.. الفنان هشام سليم يحتفل بعيد ميلاده -
والدة عبدالله الذبياني في ذمة الله -

فرنسا تعلن تقليص فترات عزل المصابين بكورونا حتى 5 أيام

فرنسا تعلن تقليص فترات عزل المصابين بكورونا حتى 5 أيام
فرنسا تعلن تقليص فترات عزل المصابين بكورونا حتى 5 أيام

أعلنت فرنسا عزمها تقليص فترة عزل الحالات المصابة بفيروس كورونا إلى سبعة أيام أو خمسة فقط.

وقال وزير الصحة الفرنسي، أوليفييه فيران، لصحيفة «لو جورنال دو ديمانش»، إن الحكومة الفرنسية ستجري تعديلا على إجراءات الحجر الصحي للأشخاص المصابين بفيروس كورونا رغم الأرقام القياسية للحالات الجديدة المسجلة.

وأضاف فيران أنه اعتبارا من يوم غد الإثنين، سيتعين عزل الأشخاص الذين تمَّ تطعيمهم بالكامل وأصيبوا بالفيروس لمدة سبعة أيام فقط، ويمكن تقليل مدة الحجر الصحي إلى خمسة أيام للأشخاص الذين قدموا نتيجة سلبية لفحص كورونا.

وأكَّد أن غير الملقحين سيضطرون إلى الخضوع للحجر لمدة عشرة أيام ويمكن تقليص فترة عزلهم إلى سبعة أيام في نفس الظروف.

وفي نفس الوقت، لن يحتاج المخالطون للحالات الإيجابية والذين تم تطعيمهم بالكامل إلى الخضوع للعزل بشرط إجراء فحص كورونا كل يومين لمدة ستة أيام. ويجب عزل الأشخاص المخالطين الذين لم يتلقوا التطعيم لمدة سبعة أيام.

وقال فيران، إن تقليل فترات الحجر الصحي سيساعد في حماية الاقتصاد والمجتمع من الاضطرابات الخطيرة في الوقت الذي استمرت فيه أعداد حالات الإصابة في الارتفاع بسبب المتحور أوميكرون شديد العدوى.

وسجلت فرنسا أمس السبت 219 ألف إصابة جديدة بالفيروس. وبلغ معدل الإصابات الجديدة 1456 شخصا لكل 100 ألف نسمة على مدار سبعة أيام.

يشار إلى أنَّه لكي يعتبر الفرد في فرنسا محصنا بالكامل، يجب أن يكون قد تلقى جرعة تعزيزية من التطعيم في موعد لا يتجاوز سبعة أشهر بعد الجرعة الثانية.

وأعلن وزير الصحة أنه سيتم تقليل هذه الفترة إلى أربعة أشهر اعتبارا من 15 فبراير.

اقرأ أيضا..

بشرى سارة من اليابان للعالم.. تطوير لقاح مضاد لكورونا مدى الحياة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق زين بن عمير في ختام مهرجان الإبل: شكراً للزملاء كل في مجاله
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022