أخبار عاجلة
#وظائف شاغرة للجنسين في جامعة الملك عبدالله -
#وظائف إدارية وهندسية شاغرة بشركة التصنيع -

الولايات المتحدة تدعو لتأجيل إطلاق شبكة الجيل الخامس.. وتوضح السبب

الولايات المتحدة تدعو لتأجيل إطلاق شبكة الجيل الخامس.. وتوضح السبب
الولايات المتحدة تدعو لتأجيل إطلاق شبكة الجيل الخامس.. وتوضح السبب

دعت الحكومة الأمريكية إلى تأجيل نشر شبكة الإنترنت فائقة السرعة من الجيل الخامس للهواتف المحمولة بسبب المخاطر المحتملة على الطيران.

وناشد وزير النقل بيت بوتيجيج، ورئيس إدارة الطيران الاتحادية ستيف ديكسون، الشركتين المشغلتين للشبكة (إيه تي آند تي) و(فيريزون) تأجيل الإطلاق المقرر في 5 يناير لمدة تصل إلى أسبوعين .

كما طالب المسؤولان الشركتين بالتوقف عن تقديم خدمة (سى باند) التجارية حول مطارات رئيسة معينة حتى نهاية مارس لإعطاء المطارات الوقت الكافي للقيام بالاختبارات والتحسينات والتحديثات الضرورية.

وبدون هذا التأجيل، قال بوتيجيج وديكسون إنه سيكون هناك خطر حدوث «اضطراب واسع النطاق وغير مقبول» فى الحركة الجوية ، وخاصة في الأحوال الجوية السيئة وضعف الرؤية، بحسب ماذكرته وكالة الأنباء الألمانية.

وحذرا من أنه بخلاف ذلك، قد تضطر الطائرات إلى تحويل مسارها إلى مدن أخرى أو إلغاء الرحلات، مما يسبب تقلبات في جميع أنحاء نظام النقل الجوي الأمريكي.

وتخشى إدارة الطيران الاتحادية من أن تتداخل تقنية شبكات الجيل الخامس مع بعض إلكترونيات الطائرات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بالصور.. نائب أمير حائل يزور مخيم المتسابقين في رالي داكار السعودية 2022
التالى بعروض ضوئية وألعاب نارية.. الرياض تستقبل عام 2022