فيديو.. مسؤول هندي يشرب معقم اليدين بالخطأ !

-02-04

فيديو.. مسؤول هندي يشرب معقم اليدين بالخطأ !

ظن أنه زجاجة ماء

المواطن- ترجمة: منة الله أشرف

العناوين الفرعية

“ليس كل ما يلمع ذهبًا وليس كل ما هو شفاف ماءً” يبدو أن الجميع يجب أن يكونوا على علم بهذه الحكمة الحديثة حتى لا يقعوا في خطأ الوزير الهندي راميش باوا ويحدث ما لا يُحمد عقباه، فقد تناول مسؤول الهندي مطهرًا لليدين عن طريق الخطأ بعد أن ظن أنه زجاجة ماء.

وكان راميش باوار في جلسة استماع للجنة الميزانية في مومباي عندما جلس وتناول جرعة كبيرة من زجاجة قريبة كان يعتقد أن بها ماء، لكن سارع أحد المتفرجين لتحذيره من أنه كان جلًا معقمًا لليدين.

ومما زاد الأمر سوءًا وإحراجًا أنه تم توثيق هذه اللحظة المؤسفة بالفيديو، حيث وثق باوار وهو يعرض المستندات للجمهور في الاجتماع العام، ثم أمسك بزجاجة تحتوي على سائل شفاف وفك الجزء العلوي وبدأ يشرب.

ولاحظ المسؤول خطأه على الفور وبصق جل اليد بينما هرع الآخرون لمساعدته، بينما قام أحد الزملاء بإعطائه زجاجة ماء حقيقية.

فيديو.. مسؤول هندي يشرب معقم اليدين بالخطأ ! (4)
الوزير الهندي راميش باوار

خطورة تناول معقم اليدين

ويحذر الأطباء من شرب معقم اليدين أو أي نوع من المطهرات حيث غالبًا ما تحتوي على الميثانول، وهي مادة كحولية يمكن أن تكون سامة عند تناولها.

وتشمل أعراض التسمم بالميثانول الغثيان والقيء والصداع وعدم وضوح الرؤية والعمى الدائم وقد تؤدي إلى غيبوبة أو تلف بالجهاز العصبي أو الوفاة.

فيديو.. مسؤول هندي يشرب معقم اليدين بالخطأ 4
الوزير راميش باوار

كيفية استخدام معقم اليدين

عندما لا يمكنك استخدام الماء والصابون، استخدم مطهراً كحولياً يحتوي على الكحول بنسبة 60% على الأقل، وفي معظم الحالات، يُعد غسل اليدين بالماء والصابون أفضل طريقة للقضاء على الجراثيم والفيروسات.

فيديو.. مسؤول هندي يشرب معقم اليدين بالخطأ ! (4)
الوزير راميش باوار

شارك الخبر

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق تعليم النماص يحصد التميز على مستوى الخليج العربي
التالى «الفيصل» يزور «الأولمبية القطرية» ويبحث سبل التعاون المشترك بين الرياض والدوحة