أخبار عاجلة

دبلوماسي أوروبي يعلن موعد انطلاق جولة المباحثات النووية في فيينا

دبلوماسي أوروبي يعلن موعد انطلاق جولة المباحثات النووية في فيينا
دبلوماسي أوروبي يعلن موعد انطلاق جولة المباحثات النووية في فيينا

أعلن منسق الاتحاد الأوروبي بشأن المحادثات النووية مع إيران، إنريكي مورا، استئناف جولة المباحثات النووية، المنعقدة في فيينا، يوم غد الخميس، وسط اتهامات أوروبية لطهران بتعمد تعثر المفاوضات.

وقال مورا، اليوم الأربعاء، على حسابه بمنصة «تويتر»، إن الأطراف الموقعة على اتفاق العام 2015 النووي سيجتمعون في فيينا بعد المشاورة مع حكوماتهم خلال الأيام الماضي، حسبما نقلت شبكة «إيه بي سي» الأمريكية.

وخلال فعاليات الجولة السابعة من المباحثات، اتهمت الوفود الأوروبية المشاركة طهران بالتطرف في مطالبها بشأن العودة إلى الاتفاق النووي، وطالبتها بالعودة بمقترحات أكثر واقعية.

واعتبرت ألمانيا، الإثنين، أن المطالب التي تقدمت بها طهران مقابل العودة إلى الاتفاق النووي «مرفوضة وغير مقبولة»، وقالت إن «النافذة المتاحة أمام إيران بدأت تنفذ».

ومن جهته، أعرب الممثل عن الوفد الروسي، ميخائيل أوليانوف، عن الأمل بشأن التوصل إلى اتفاق بين إيران والقوى الدولية في نهاية الأمر.

وغرد أوليانوف، قائلًا: «إن الاتصالات بين إيران والولايات المتحدة أثبتت جدية كل منهما بشأن إحياء الاتفاق»، لكنه أشار في الوقت نفسه إلى اختلاف الرؤى بينهما.

اقرأ أيضًا

الملف الإيراني.. اتفاق سعودي فرنسي على ردع تجاوزات طهران

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق «سلمان للإغاثة»: منحة مالية للعراق لإزالة الألغام و«العنقودية»
التالى الجبير يبحث الموضوعات المشتركة مع سفيري طاجيكستان واليونان