أخبار عاجلة

«الصحة العالمية»: متحور أوميكرون «الأخطر» لعدة أسباب

«الصحة العالمية»: متحور أوميكرون «الأخطر» لعدة أسباب
«الصحة العالمية»: متحور أوميكرون «الأخطر» لعدة أسباب

قالت منظمة الصحة العالمية، إن متحور أوميكرون قد يكون أكثر قدرة على الانتقال من شخص إلى آخر وتتمثل خطورته من ناحية احتمالية تكرار الإصابة ولكنه أقل شدة من متحور دلتا.

وأضافت أن بعض المناطق في جنوب إفريقيا التي ظهر المتحور الجديد فيها شهدت تناميا لحالات الإصابة بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن أبحاثا وبائية جارية لمعرفة ما إذا كانت هذه الظاهرة مرتبطة بـ«أوميكرون» أم تكمن وراءها عوامل أخرى.

ولفتت المنظمة إلى أنه من غير الواضح ما إذا كان «أوميكرون» يزيد من خطورة الحالة الصحية للمرضى مقارنة مع متحورات أخرى، بما فيها «دلتا»، ولم تستبعد أن يكون سبب تنامي عدد المرضى الذين يتلقون العلاج في مستشفيات جنوب أفريقيا هو تنامي العدد الإجمالي للمصابين وليس إصابتهم بمتحور «أوميكرون» بالذات.

وذكرت أنها لا تملك معلومات تثبت أن الأعراض المرتبطة بسلالة «أوميكرون» تختلف عن الأعراض المصاحبة لإصابة الإنسان بسلالات أخرى من فيروس كورونا، مشيرة إلى أن تحديد مدى خطورة المتحور الجديد قد يتطلب وقتًا يتراوح بين عدة أيام وعدة أسابيع.

وأكدت الصحة العالمية، أن ممثليها يعملون مع فريق من الخبراء الفنيين على تحديد مدى تأثير المتحور الجديد على فعالية اللقاحات الموجودة والإجراءات الصحية المطبقة، مضيفة أن اللقاحات المستخدمة حاليًا تبقى عاملًا حيويًا لتراجع حالات المرض الخطيرة والوفيات.

اقرأ أيضًا:

بعد إصابة شخصين مطعَّمين ضد كورونا.. هل يقاوم «أوميكرون» اللقاحات؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي