أخبار عاجلة
25 لعبة تغادر كتالوج PlayStation Plus في شهر مايو 2024 -

120 متطوعاً بـتعليم مكة يشاركون في يوم التطوع بالحرم المكي

120 متطوعاً بـتعليم مكة يشاركون في يوم التطوع بالحرم المكي
120 متطوعاً بـتعليم مكة يشاركون في يوم التطوع بالحرم المكي

شاركت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة النشاط الطلابي - النشاط الاجتماعي – مع الجهات التطوعية التي تعمل في الحرم المكي الشريف بـ120 متطوعاً بين معلم وقائد مدرسة ومشرف تربوي من الكشافة والنشاط الاجتماعي، وذلك تزامناً مع اليوم العالمي للتطوع.

وقدم متطوعو الإدارة جهوداً كبيرة في مساندة العاملين في الحرم المكي حيث تنوعت الأعمال التي قدموها في دفع الكراسي المتحركة لكبار السن ، وتوجيه الطائفين والمصلين في صحن المطاف وفي الممرات المؤدية إليه، إلى جانب توزيع التمور على الصائمين يومي الاثنين والخميس والأيام البيض.

وقد تواجد 50 قائداً من قادة الكشافة  في الإشراف على المتطوعين وأعمالهم حيث تركزت أعمالهم في المساهمة في تنظيم صفوف المصلين، والمشاركة في حثهم على الالتزام بالاحترازات الوقائية داخل أروقة الحرم وفي ساحاته ، يقدمون خدماتهم الجليلة للطائفين والمصلين ومرتادي البيت العتيق.

ولقي المتطوعون من إدارة تعليم مكة كل تكريم وتقدير وشكر من الرئاسة العامة لشؤون المسجد والحرام والمسجد النبوي وذلك على هامش ندوة التطوع في الحرم والتي أقامتها إدارة التطوع بالرئاسة برعاية الرئيس العام الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

تجدر الإشارة أن الاحتفالية باليوم العالمي للتطوع تصادف في الخامس من ديسمبر من كل عام ، حيث يحتفي العالم بالمتطوعين والمتطوعات الذين قرروا بذل أروحاهم وأجسادهم لخدمة مجتمعهم والعالم ليجعلوا الأرض مكاناً صالحاً عامراً بالخير، بهدف التعريف بالعمل التطوعي وإبراز جهود المتطوعين وتحفيز كافة شرائح المجتمع للمشاركة في المبادرات التطوعية التي تطلق في ذلك اليوم لتغطي مختلف الأصعدة فيكون هذا اليوم ملتقى سنوي يعزز في المجتمع إحساس البذل والعطاء.

اقرأ أيضا:

رئيس الهلال الأحمر: نمتلك ثروة بشرية من المتطوعين تجاوزت 62 ألف شخص

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي