أخبار عاجلة

اتفاقية لتسهيل إجراءات تسجيل العقارات

وقعت وزارتا العدل والشؤون البلدية والقروية والإسكان اليوم الأحد، مذكرة تعاون بهدف تسهيل إجراءات تسجيل الملكية العقارية ورفع ترتيب المملكة في مؤشرات التنافسية الدولية، برعاية معالي وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني، ومعالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل.

اتفاقية لتسهيل إجراءات تسجيل العقارات - المواطن

تفاصيل مذكرة العدل والإسكان

وتضمنت المذكرة تشكيل لجنة مشتركة لتيسير المهام العقارية، تتولى إعداد خطة مزمنة لتطبيق الهوية العقارية على الصكوك العقارية كافة، ودراسة الصكوك المشاعة والرفع بالتوصيات حيالها.

كما نصت مذكرة التعاون على أن تتولى اللجنة حوكمة أعمال التخطيط والفرز والتجزئة، وحوكمة لإجراءات وآليات إصدار القرارات المساحية، إلى جانب حوكمة لآليات إصدار صكوك المنح.

تسجيل العقارات آليًا

وستتولى اللجنة – بموجب مذكرة التعاون – الإشراف على جميع أعمال الربط التقني فيما له صلة بالأعمال العقارية.

وأكدت وزارتا العدل والشؤون البلدية والقروية والإسكان، أن مذكرة التعاون تأتي في سياق التكامل بين الجانبين، لخدمة المستفيدين، وتحقيق الأهداف المشتركة، بما يرفع من كفاءة الأداء.

اتفاقية لتسهيل إجراءات تسجيل العقارات - المواطن تسجيل العقارات

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى عقد قران «نغم» ابنة الراحل طلال مداح على الدكتور سيف العقالي